الرئيسية / رئيسي / الفضيلة: أردوغان وشركائه يهدفون لإشعال حرب داخلية في العراق كما فعلوا بسوريا

الفضيلة: أردوغان وشركائه يهدفون لإشعال حرب داخلية في العراق كما فعلوا بسوريا

بغداد (إيبا)…انتقدت كتلة الفضيلة البرلمانية تصريحات رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الاخيرة، التي وصف فيها الحكومة العراقية بـالطائفية ، فيما اتهمته بمحاولة خلق مشروع سعودي قطري لإشعال حرب داخلية في العراق.

وقال النائب عن الكتلة محمد الهنداوي في مؤتمر صحفي عقده بمبنى مجلس النواب وحضرته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا) اليوم إن “تصريحات رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان بشأن العراق هي تدخل سافر في شؤوننا الداخلية وعمل تحرمه القوانين الدولية “، مشيرا إلى أن “اردوغان يتجاوز كل القوانين والمواثيق الدولية”.

وأضاف الهنداوي أن “أردوغان بتصريحاته هذه يحاول خلق ازمة في بلد آمن ومستقر وديمقراطي”، مؤكدا أن “أردوغان وشركائه يهدفون إلى خلق مشروع اردوغاني سعودي قطري لاشعال حرب داخلية في العراق كما فعل في سوريا التي خلق فيها حربا طائفية واقتتال بين ابناء الشعب الواحد”.

ودعا الهنداوي إلى “رص الصفوف ووحدة الكلمة وتعزيز الاخوة الاسلامية والوطنية بين مكونات الشعب كافة ليعلم اردوغان علم اليقين ان نواياه الشريرة لا مجال لها في العراق التعددي الديمقراطي”.

وكان رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان اتهم، أمس السبت الحكومة العراقية بأنها تتصرف على أساس طائفي فيما تقوم به، وقال إنها ما كانت لتفعل ما تقوم به إلا لأنها حكومة شيعية، وتتلقى دعما خاصا. (النهاية)

اترك تعليقاً