الـ(فيفا) يوقف الإتحاد الكاميروني لكرة القدم

بغداد( إيبا )..أصدرت لجنة FIFA للطوارئ اليوم  قراراً يقضي بالإيقاف المؤقت لإتحاد كرة القدم الكاميروني بأثر فوري، وذلك على خلفية تدخل الحكومة في شؤون اللعبة. وبحسب المادتين 13 و17 من لوائح FIFA، يتعين على الإتحادات الأعضاء إدارة شؤونها بشكل مستقل وبدون تأثير من طرف ثالث.

وسيتم تشكيل لجنة تطبيع وفقاً لما هو منصوص عليه في المادة 7 الفقرة. 2 من لوائح FIFA، وذلك بهدف إعادة النظر في لوائح اتحاد كرة القدم الكاميروني وتنظيم انتخابات لتشكيل مكتب تنفيذي جديد بحلول 31 آذار 2014، وفي نفس الوقت مواصلة إدارة الأعمال اليومية.

هذا وستعمل إدارة FIFA، بالتعاون مع CAF، على تحديد وتسمية أعضاء لجنة التطبيع.

وستكون لجنة التطبيع بمثابة هيئة انتخابية، على أن تكون قراراتها نهائية وملزمة، وألا يكون أعضاؤها مؤهلين لشغل أي من المناصب المفتوحة.

هذا وسيتم رفع الإيقاف بمجرد سماح سلطات البلد بدخول لجنة التطبيع الجديدة لمقر اتحاد كرة القدم الكاميروني والقيام بأنشطتها دون عوائق.

ولتجنب أي تضارب في المصالح، فإن رئيس CAF عيسى حياتو لم يشارك في التصويت.

وخلال فترة الإيقاف، لن يكون اتحاد كرة القدم الكاميروني ممثلاً في أي من المنافسات الإقليمية أو القارية أو الدولية، بما في ذلك مسابقات الأندية والمباريات الودية. وبالإضافة إلى ذلك، لن يستفيد اتحاد كرة القدم الكاميروني ولا أي من أعضائه أو مسؤوليه من أي برامج تطوير أو تدريب أو ندوة دراسية تابعة لـFIFA أو CAF خلال فترة الإيقاف.(النهاية)

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.