الهيتاوي: الحريق لن يؤثر على نتائج الانتخابات واوراق الاقتراع سليمة

(المستقلة)..أكد رئيس مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات معن العيناوي سلامة أوراق الاقتراع الانتخابية وعدم تأثرها بالحريق الذي نشب في مخازن المفوضية بجانب الرصافة ظهر اليوم.

وقال الهيتاوي في بيان أصدرته المفوضية اليوم الأحد تلقينا خبر احراق مخازن المفوضية في مكتب انتخابات بغداد الرصافه من الجهات الأمنية في تمام الساعه الثلاثه بعد ظهر اليوم الموافق ١٠/ ٦ / ٢٠١٨ ومباشرة تم الانتقال الى محل الحريق برفقة السيد وزير الداخليه والسيد رئيس اللجنة الأمنية العليا للانتخابات وقائد عمليات بغداد وفرق الدفاع المدني والادلة الجنائية ومديرية التحقيقات الجنائية .

واشار الى تمكن أجهزة الدفاع المدني من  السيطرة على الحريق الذي نشب في مخازن الرصافه و”عدم. امتدادة الى صناديق الاقتراع واوراق الاقتراع “.

واوضخ ان الحريق شمل “جميع اجهزة تسريع النتائج واجهزة التحقق الالكترونية الخاصة بمكتب انتخابات بغداد الرصافه” . وذكر ان التحقيق. جاري عن طريق الأجهزة الأمنية للكشف عن ملابسات الحادث .

واوضح الهيتاوي ” ان الحريق لا يؤثر على نتائج الانتخابات كون الشيتات الخاصه بالنتائج توجد لدينا نسخ احتياط في المكتب الوطني ومكتب انتخابات بغداد الرصافه بالاضافه الى أوراق الاقتراع في الصناديق” .

وذكر ان” المفوضية اليوم مستهدفه من جميع الجهات لثنيها عن اداء عملها الديمقراطيي بموجب القانون والدستور “.

ودعا  جميع المؤسسات الدستورية في البلد ( البرلمان ، الحكومه ، القضاء. رئاسة الجمهوريه ، قادة الكتل السياسة الى “تحمل مسؤليتهم التاريخية في الحفاظ مخرجات العملية الانتخابية بالاضافه الى حماية جميع موظفي المفوضية ومكاتب المحافظات ودوائر وأقسام المكتب الوطني بما فيهم اعضاء. مجلس المفوضين من الاستهداف بشتى انواعه”

قد يعجبك ايضا

اترك رد