الرئيسية / سياسية / العيساوي: النواب الذين يرفضون الحضور للتصويت على الموازنة نقضوا القسم الدستوري

العيساوي: النواب الذين يرفضون الحضور للتصويت على الموازنة نقضوا القسم الدستوري

(المستقلة)… اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون عبود وحيد العيساوي ان التصويت على مشروع قانون الموازنة العامة للدولة قبل الانتخابات يتضاءل يوما بعد يوم، مشددا على ان الارادة الحقيقية للتصويت على الموازنة لن تتحقق ما لم تتنازل بعض الكتل عن مصالحها الانتخابية.

وقال في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم الاثنين ان “النواب الذين يرفضون الحضور للتصويت على قانون الموازنة نقضوا القسم الدستوري الذي ادوه بعد انتخابهم كنواب للشعب وقاموا بمحاربته من خلال رفضهم التصويت على الموازنة، وبذلك اثروا سلبا وبشكل كبير على جميع الجوانب الاقتصادية والسياسية والامنية في البلد، وخاصة ما يواجهه العراق من حرب مع الارهاب بحاجة الى الاسلحة المتطورة ودعم القوات المسلحة”.

واكد العيساوي ان “محاولة بعض الكتل السياسية تأجيل التصويت على الموازنة الى ما بعد الانتخابات، سيجعل من التصويت على الموازنة بهذه الدورة الانتخابية شبه مستحيل”، متسائلا “اذا كان البرلمان غير قادر الان على اقرارها، كيف سيمكنه ذلك بعد الانتخابات وما ستشهده من تغيير بعد نتائجها؟”.

وكان النائب عن كتلة المواطن النيابية عبد الحسين عبطان قد بين إن مشروع قانون الموازنة العامة للبلاد، سيقر بعد إجراء الانتخابات التشريعية المقبلة، داعياً كتل التحالف الوطني إلى إيجاد أغلبية عددية لإقرار القانون.(النهاية)

اترك تعليقاً