الرئيسية / تنبيهات / العوادي تحمل وزير الكهرباء مسؤولية احداث كربلاء

العوادي تحمل وزير الكهرباء مسؤولية احداث كربلاء

(المستقلة)..حملت النائب عن ائتلاف دولة القانون فردوس العوادي، وزير الكهرباء قاسم الفهداوي مسؤولية ما يجري في كربلاء من تظاهرات وغضب للمواطنين نتيجة تردي التيار الكهربائي.

وقالت العوادي في بيان لها الْيَوْمَ، ان “خروج المواطنين في تظاهرات غاضبة نتيجة تردي التيار الكهربائي في كربلاء، يتحمله وزير الكهرباء الذي لم يقدم اَي شيء أو منجز يمكن ان يؤشر وجود تقدم في هذا القطاع الخدمي المهم”.

واضافت “من الخطأ الفادح ان تقوم وزارة الكهرباء بخفض تجهيز الطاقة للعاصمة بغداد ومحافظات الفرات الأوسط، في هذا الوقت بالذات الذي يشهد ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة وفِي شهر رمضان المبارك، مشيرة الى ان هذا الفشل في إدارة وزارة مهمة مثل الكهرباء أدى الى عدم ثقة المواطن بالوزير أو الوزارة”.

وعدت العوادي “تعبير المواطنين عن رأيهم بالتظاهر حق مشروع، داعية الحكومة المحلية الى التعامل معهم برفق وتحمل غضبهم الذي لم يكن من فراغ إنما من انزعاجهم من سوء الخدمة التي تقدم اليهم من قطاع الكهرباء، متوقعة “اذا بقي الحال على ما هو عليه سوف تخرج تظاهرات اخرى في محافظات اخرى”.

وخرج الالاف من السكان في كربلاء في تظاهرة غاضبة احتجاجاً على تردي الكهرباء ،واقتحم المتظاهرون الباب الخارجية لمبنى مجلس المحافظة، فيما انتشرت عناصر الأمن بشكل واسع عقب التظاهرة .

وقام عدد من المتظاهرين ، باعمال شغب ورمي القوات الامنية بالحجارة قرب منزل المحافظ عقيل الطريحي في حي الواسطي وسط المحافظة.

وتشهد العاصمة بغداد ومحافظات الفرات الأوسط منذ أيام تدهوراً وانخفاضاً حاداً في ساعات تجهيزها بالطاقة الكهربائية.

اترك تعليقاً