الرئيسية / تنبيهات / العمل تختتم الدورة التدريبية المتقدمة عن توثيق قصص الناجيات من العنف

العمل تختتم الدورة التدريبية المتقدمة عن توثيق قصص الناجيات من العنف

(المستقلة)..اختمت دائرة الحماية الاجتماعية للمرأة في وزارة العمل الدورة التدريبية المتقدمة للباحثات الاجتماعيات عن توثيق قصص الناجيات من العنف التي اقيمت بالتعاون مع البرنامج الانمائي التابع للامم المتحدة.

وذكرت مدير عام دائرة المرأة الدكتورة عطور الموسوي ان عدد المتدربات اللواتي انتضمن بالدورة بلغ 110 باحثات من جميع المحافظات تلقين خلال الدورة محاضرات عن آلية الاستماع والتوثيق الاجتماعي لضحايا العنف من النساء، واضافت انه تم استخلاص 30 باحثة من المتدربات سيتم تحليل مخرجات عملهن بصورة علمية واحصائية باشراف واشتراك البروفيسور الاجتماعي لاهاي الدعمي، مشيرة الى ان  العمل كله سيكون بأيد وخبرات عراقية وباشراف الامم المتحدة.

وقالت الموسوي ان وزارة العمل هي الجهة الوحيدة التي تبنت هذا المشروع وعملت على تحقيقه بدعم واشراف مباشر من قبل الوزير المهندس محمد شياع السوداني وذلك للحاجة الماسة له بسبب الظروف التي مرت بها المرأة العراقية، مشيرة الى ان هذه الدورة هي الرابعة التي تنظمها الدائرة ونالت الثناء من الامم المتحدة التي اشادت بمواقف وزير العمل الداعمة للنساء الفاقدات للمعين واللواتي تعرضن للعنف في المناطق المحررة.

يذكر ان وزير العمل المهندس محمد شياع السوداني قد افتتح الدورة التدريبية عن توثيق قصص الناجيات من العنف يوم الاحد 12/8/2018.

اترك تعليقاً