الرئيسية / سياسية / العمل العراقي يحذر من استغلال استشهاد بديوي بعيدا عن الإطار القانوني

العمل العراقي يحذر من استغلال استشهاد بديوي بعيدا عن الإطار القانوني

(المستقلة)..حذر المجلس السياسي للعمل العراقي من استغلال قضية مقتل الصحفي والاعلامي الدكتور محمد بديوي التي وقعت يوم السبت في منطقة الجادرية خارج إطارها القانوني الطبيعي الذي وقعت فيه .

وقال المجلس في بيان اصدره انه يراقب ” باستغراب التركيز الذي احاط مقتل الصحفي والاعلامي الدكتور محمد بديوي الشمري رحمه الله والذي اردته رصاصة احد ضباط الفوج الرئاسي قتيلا مظلوما ، في الوقت الذي يسقط فيه العشرات من العراقيين الأبرياء بمفخخات وكواتم الارهاب .. دون ان يلتفت اليهم احد”.

وأضاف” وإذ يستنكر المجلس الحادثة المذكورة باعتبارها جريمة تندرج في اطار هدر الدم العراقي الطاهر دون مبرر او مسوغ واستغلالا سيئا للسلطة من قبل الضابط ، فانه يطالب وبشدة عدم تجيير هذا الحادث في الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي ومواقف السياسيين لاغراض انتخابية او ضمن اطارات التحريض على الصراع القومي او الإثني او الخروج بالقضية برمتها او في احد جوانبها عن الإطار القانوني الطبيعي الذي يجب ان تكون خاضعة فيه للقضاء والحق العام في جانب والى الأعراف العشائرية في جانب آخر” .

وأشار البيان الى ضرورة احترام الصحفيين والإعلاميين وتوفير الأجواء المناسبة لانسيابية عملهم لما له من اهمية في تعزيز الديمقراطية والعملية الانتخابية .(النهاية)

اترك تعليقاً