الرئيسية / اخر الاخبار / العلواني يحذر من خطورة ترحيل القوانين المهمة إلى الدورة البرلمانية المقبلة

العلواني يحذر من خطورة ترحيل القوانين المهمة إلى الدورة البرلمانية المقبلة

بغداد ( إيبا )..حذر النائب عن ائتلاف العراقية خالد عبدالله العلواني رئاسة مجلس النواب من خطورة تأجيل القوانين المهمة والتي تصب في معظمها بمصلحة المواطن إلى الدورة البرلمانية المقبلة.

وقال العلواني في تصريح تلقت وكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) نسخة منه اليوم :  “إن أدراج مجلس النواب تضم الكثير من القوانين المهمة والتي تصب اغلبها في مصلحة المواطن العراقي لكنها لم تدرج على جدول إعمال المجلس ، أو أنها أدرجت في وقت سابق ولم تقر بسبب الخلافات السياسية المتفاقمة “.

 وأضاف : من غير الممكن إن تنتهي الدورة الانتخابية الحالية ولم يصوت البرلمان على قوانين خدمية من شأنها النهوض بواقع المواطن ، سيما وأننا لا نضمن ما ستفرزه الانتخابات المقبلة وهل سيتأهل أشخاص يتفاعلون مع هموم المواطن ورغباته أم لا .

 وشدد على ” ضرورة إدراج تلك القوانين على جدول إعمال مجلس النواب للجلسات المقبلة بغية التوافق ما بين أعضاء الكتل السياسية والتصويت عليها خدمة للصالح العام”.

 وتابع قائلاً : يجب إن تعي الكتل السياسية خطورة الأمر وان تبادر إلى تقديم تنازلات تتناسب مع حجم المسؤولية التي أوكلت لها من جانب أبناء الشعب الذي أوصلها إلى مناصبها التي تشغلها اليوم ، وان لا تتجاهل وعودها التي قطعتها أماهم متمثلة بتقديم الخدمات والنهوض بواقعهم في شتى المجالات.(النهاية)

اترك تعليقاً