الرئيسية / سياسية / العلواني : المصالحة الوطنية مجرد أكذوبة وضحكُ على الذقون

العلواني : المصالحة الوطنية مجرد أكذوبة وضحكُ على الذقون

 

بغداد ( إيبا ).. قال النائب عن ائتلاف العراقية خالد عبدالله العلواني أن الوضع السياسي والأمني في العراق يمر بأسوأ حالاته اليوم منذ مجيء الغزو الأمريكي عام 2003 .

وأضاف العلواني في تصريح تلقت وكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) نسخة منه: كيف لنا أن نبني بلد مستقر سياسياً وأمنياً في ظل حملة التسقيط الإعلامي والسياسي الذي تقوم بها جهات وإطراف متنفذة في الدولة ضد من يطالب بالإصلاح السياسي الحقيقي لا المماطلة والتسويف ورفع شعار المصالحة الوطنية الذي نعتبرها مجرد أكذوبة وضحك على الذقون .

وتابع: إذا كنا فعلاً نريد أصلاح سياسي حقيقي علينا أن نوقف الاعتقالات العشوائية المستمرة التي تطال مناطق معينة ، وتحقيق التوازن في مؤسسات ووزارات الدولة ،  والكف عن مهاجمة الشركاء السياسيين عن طريق الإعلام واتهامهم بالإرهاب ، فضلاً عن تمرير قانون العفو العام الذي تقف بوجهه كتلة سياسية معينة .

وبخصوص الإعدامات التي نفذت قبل فترة وجيزة  ، أوضح العلواني أن الإعدامات التي تم تنفيذها  طالت أشخاص من طائفة معينة ، واستثنت أناس آخرين ينتمون لطائفة أخرى ، معرباً عن أسفه للمرحلة التي وصلت إليه الدولة العراقية من التعامل بصورة طائفية في شتى مجالات الحياة .(النهاية)

اترك تعليقاً