العلواني : الإرهاب والفساد وجهان لجريمة واحدة

بغداد ( المستقلة ).. قل النائب عن ائتلاف متحدون خالد عبدالله العلواني أن من أكبر الأزمات التي يمر بها العراق اليوم هي ظاهرة الفساد داخل المؤسسات الحكومية .

وأضاف العلواني في تصريح صحفي صدر عن مكتبه الإعلامي اليوم الخميس : قلنا ولأكثر من مرة على الحكومة تشكيل لجان رقابية داخل مؤسسات ووزارات الدولة تعمل على مراقبة العمل ، موضحاً أنه ليس من المقبول أن يصنف العراق مع دول نامية من حيث تفشي ظاهرة الفساد فيه .

وشدد على ضرورة بذل جهود كافة القوى الخيرة من ذوي الخبرة والنية الصادقة والحماس الوطني المخلص ، وخصوصا من علماء النفس والاجتماع لإلقاء الضوء على هذه الظاهرة بمختلف مظاهرها وأشكالها ،من حيث الجذور والأسباب والمسببات واقتراح الحلول لمعالجتها.

واضاف: أن الفساد أخطر من الإرهاب بل هما وجهان لجريمة واحدة ، فلولا الفساد المستشري في المؤسسات الأمنية لاستطعنا القضاء على الإرهاب ، وقمنا بنهضة عمرانية واستثمارية كبيرة كون العراق لديه ميزانية كبيرة تؤهله لذلك ، عازياً السبب وراء هذا الأمر إلى غياب الدور الحكومي في مكافحة هذه الآفة التي بدأت تضرب مؤسسات الدولة العراقية بالكامل ، منوهاً أن العراق حالياً يصنف ثالث دولة بالفساد بعد الصومال والنيجر .(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد