الرئيسية / سياسية / العفو الدولية تدعو الحكومة الى اجراء تحقيق في تفجيرات الاحد وتطالب بتخفيف الحكم بحق الهاشمي

العفو الدولية تدعو الحكومة الى اجراء تحقيق في تفجيرات الاحد وتطالب بتخفيف الحكم بحق الهاشمي

بغداد (إيبا).. دعت منظمة العفو الدولية الحكومة العراقية الى اجراء تحقيق في التفجيرات الاخيرة التي شهدتها العاصمة بغداد وعدد من المحافظات الأحد الماضي والتي راح ضحيته العشرات من القتلى والجرحى .

ونقل بيان للمنظمة تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا).. اليوم الثلاثاء عن نائب مدير منظمة العفو الدولية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا حسيبة حاج صحراوي القول ان ” الهجمات المروعة التي شهدها العراق الأحد الماضي تنم عن استخفاف تام بالحياة البشرية ونطالب السلطات العراقية بضمان اجراء تحقيق فوري وشامل ونزيه من أجل تقديم المسؤولين عنها الى العدالة في اجراءات تتوافق مع المعايير الاكثر صرامة والمعترف بها دوليا للمحاكمة العادلة “.

وأضافت المسؤولة في منظمة العفو الدولية ” كما أننا ندين في الوقت نفسه حكم الاعدام الذي صدر بحق نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي ” مشيرة الى ان ” حكم الاعدام هي عقوبة بمنتهى القسوة واللانسانية وانتهاكا للحق في الحياة “، مطالبة تخفيف الحكم عليه”بحسب نص البيان .

وكانت المحكمة الجنائية العليا قد اصدرت الأحد الماضي 9 أيلول حكما بالاعدام شنقا وغيابيا على نائب رئيس الجمهورية المطلوب للقضاء طارق الهاشمي ومدير مكتبه احمد قحطان بتهمتين وهما قتل المحامية سهاد العبيدي والضابط في الامن الوطني طالب بلاسم وزوجته . (النهاية)

اترك تعليقاً