العطار: تأجيل جلسة البرلمان اليوم يعني ان الطبقة السياسية لم تعي الدرس جيدا

(المستقلة).. قال عضو الجمعية الوطنية سابقا، جواد العطار،ما زالت الكتل السياسية والبرلمان يسيران على نفس النهج السابق دون اي تغيير في التفكير او السلوك او تقدير للوضع الحرج الذي تمر به البلاد وبالذات في تأجيل البرلمان لجلسة اليوم الى أشعار آخر دون اتخاذ قرارات مهمة تهدأ الشارع.

وأضاف العطار في تصريح تلقت (المستقلة) نسخة منه اليوم الثلاثاء: ان ما جرى في تشرين الاول/اكتوبر الماضي وما تبعه من استقالة للحكومة ينبغي ان يدفع باتجاه التصحيح والتغيير والإصلاح الايجابي على حساب مغادرة المحاصصة الحزبية والطائفية وتغليب مصلحة الوطن على غيرها من المصالح الضيقة والاهتمام بالوقت ونبذ الخلاف والاختلافات والتعجيل باختيار شخصية وطنية مقبولة من الجميع عموما ومن الشعب خصوصا.

واستدرك بالقول: لكن البرلمان ما زال يعمل على نفس النهج السابق الذي يضر بالبلاد والعملية السياسية والديمقراطية من خلال تلكؤه بالنهوض بمسؤولياته في إقرار القوانين الملحة او المطالبة بترشيح رئيس جديد للحكومة.

ودعا العطار رؤساء الكتل السياسية ورئاسة الجمهورية والبرلمان الى الالتفات لمطالب المرجعية والشعب باقرار قانوني الانتخابات والمفوضية واختيار رئيس وزراء جديد من التكنوقراط المستقل ضمن المدد الدستورية ودعمه بقوة للسير بالبلاد الى بر الأمان.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.