العرب يرغبون بالهجرة الى الفضاء !

 

(المستقلة)..لم يكد علماء فضاء يعلنون أنهم اكتشفوا سبعة كواكب بحجم الأرض تدور حول نجم قزم، من بينها ثلاثة يمكن أن تضم محيطات مياه سائلة، ويمكن بالتالي أن توجد فيها حياة، حتى بدأ سيل الاهتمام العالمي بالحدث يطغى على كافة الاحداث الأخرى.

اما عند شريحة واسعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان والعالم العربي فكان الاهتمام مضاعَفا فهم واذا تابعوا الاعلان الشيق بدأوا أيضا التعليق عليه بأسلوب ساخر حتى منهم من عدوا العدة للهجرة الى هذه الكواكب.

نور @venusiann مثلاً استعجلت الرحيل وغردت: “ناسا اكتشفت كواكب شبيهة للارض، يعني فينا نعيش فيا! فين الشنطة يمااا”. وكذلك كتب احمد يوسف @ahmad_younes “صباح الخير…وناسا تكتشف ٧ كواكب صالحه للحياه وصباحك شنطة هدومنا وياللا. #كلام_معلمين_الاربع”.

وكتبت هند محمد @hind1o1: “ناسا أكتشفت كواكب يعني فيه أمل أعيش خارج المجموعة الشمسية تتوقعوا الآجارات غالية ولا رخيصة هناك لأنو بفكر أروح”. وذكرت”جويرية بنت نور” ساخرةً: “سبع كواكب ايه دول للي ناسا اكتشفتهم ونعيش عليهم احنا مانخرب الارض وخلاص انتى هتكفرى ولا ايه”.

اما عبر فيسبوك فكتب طارق ابو صالح من لبنان “اذا استهدفتهم جنوب لبنان سنستهدف ما بعد الكواكب الـ7″، فيما قال يورغو البيطار: “اكتشفوا 7 كواكب جديدة محتمل يكون فيها حياة ونحن بعدنا علقانين عم نسأل “موتور ولا كهربا”؟

وعبر “فيسبوك” ايضاً كان للمدون الجزائري طارق دعني مشاركة قال فيها: “في الوقت الذي تشهد فيه البشرية تقدما علميا متسارعا..كان آخره إعلان وكالة ناسا عن إكتشاف نجم أصغر حجما من الشمس يدور حوله سبعة كواكب منها ثلاثة شبيهة بالأرض..لازلنا نؤمن يقينا أن هناك بخاخا يمكنه حرق الجن !!! و مازال شيوخ تجارة الدين لم يتفقوا بعد هل صوت المرأة عورة ؟؟ و هل يجب على فتاة في السادسة من العمر أن تلبس نقابا !!! و يخرج عليك أحمق آخر قائلا أن الفتاة لا يجوز لها دراسة الطب لأنها بعد التخرج ستعمل في مستشفى مختلط !!!!  إن مقارنة هذا بذاك…تجعلني أتمنى لو أنني خلقت في زمن الديناصورات و كنت لقمة لديناصور كافر ملحد !!”

فيما سخر مروان طارق من مصر من الواقع قائلاً: “َطيب بيقولك ناسا اكتشفت 7 كواكب جديدة ، 3 منها مقاربين لحجم الأرض ومشابهين لظروفها ..

طَيب لو الكواكب دي مثلاً مثلاً مأهولة وعليها حد ..  واحنا فرحانين ومعتقدين انهم هيبقوا متطورين زي ما بنشوف في الأفلام. طيب مش كان الأولى انهم هما اللي يكتشفونا ويجوا ينتشلونا من أم الكوكب دا . ولا احنا للدرجة دي عرة ومنشرفش نعيش في كوكب تاني”.

كما انتشرت عشرات الصور المركبة لعمليات بدء الرحيل نحو الكواكب الجديدة. فهل يتحول ذلك الى حقيقة قريباً؟

 

المصدر :IMLEBANON

قد يعجبك ايضا

اترك رد