الرئيسية / اقتصادية / العراق يعلن عن استلامه رابع طائرة من نوع بوينغ 737

العراق يعلن عن استلامه رابع طائرة من نوع بوينغ 737

(المستقلة)… اعلنت وزارة النقل العراقية عن تسلمها طائرة اخرى من نوع بوينغ 737 لتضاف الى الاسطول الجوي العراقي.

وقال مصدر مطلع للـ(المستقلة) اليوم الاحد ان “العراق تسلم اليوم رابع طائرة من نوع بوينغ 737-800 من اصل 45 طائرة تعاقدت الوزارة لشرائها خلال عام 2008″، مبينا ان “وفدا رسميا من وزارة النقل كان في استقبال الطائرة”.

وأضاف ان “الطائرة تم صنعها خصيصا وفقا للمواصفات التي طلبها العراق من حيث ملائمتها للاجواء العراقية مع توفير كافة الخدمات الحديثة الملائمة للمسافر العراقي”،

وأجرت الشركة حفلاً كبيراً بحضور  وزير النقل هادي العامري ومدير عام الشركة الكابتن سعد الخفاجي ورئيس هيئة الإستثمار الوطني سامي الأعرجي .

وقال وزير النقل في كلمة بالمناسبة ” أننا اليوم نفتخر بأسطولنا الجوي الذي وصل الى 24 طائرة بعد أن كان 13 طائرة قديمة لا تلبي المواصفات الدولية “.

واوضح أن هنالك العديد من الخطوط الجوية سيتم افتتاحها بعد الانتخابات البرلمانية بالرغم من انها جاهزة في الوقت الحاضر لكي لا تحتسب في إطار الدعاية الانتخابية لكي يكون هدفنا الحدمة في شتى الظروف التي يعيشها المواطن العراقي.

واستلمت وزارة النقل العراقية، في 13 كانون الاول 2012، أول طائرة بوينغ 737 والثانية في 27 اذار 2014، من أصل 45 تعاقدت عليها مع شركة بوينغ الأميركية. (النهاية)

تعليق واحد

  1. السلام عليكم
    مبارك لكم استلام هذه الطائرات ونسال الله التوفيق ولكن حبذا لو تمت الاستعانه ببعذ المدربين لاطقم الضيافه ايضا كونها رديئه جدا في الخطوط الجوية العراقية وكذلك التعاون او ايجاد حل لمساله ابتزاز المواطن بشكل رسمي في المطارات حيث لا يسمح للسيارت بالدخول والموضيفين ( السواق) بصراحه دون مستوى الطموح في التعامل او استجصال المبلغ.. وشكرا

اترك تعليقاً