الرئيسية / عامة ومنوعات / العراق يشارك في المؤتمر اﻻقليمي العواصف الغبارية

العراق يشارك في المؤتمر اﻻقليمي العواصف الغبارية

بغداد ( إيبا )..يشارك العراق  في اعمال المؤتمر الاقليمي للعواصف الترابية برعاية برنامج الامم المتحدة للبيئة للفترة من ( 6 -7) ايار الجاري في العاصمة الامارتية ابو ظبي.

وقال مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي امير علي الحسون تم دعوة العراق للمشاركة في اعمال المؤتمر الاقليمي للعواصف الترابية في ابو ظبي الذي يهدف الخروج بقرارات تؤسس لبرنامج إقليمي مشترك  لمكافحة العواصف الترابية من خلال المراقبة واﻻنذار المبكر بالتعاون مع منظمات بحثية عالمية ووضع آليات جديدة لتنفيذ مشاريع اﻻحزمة الخضراء تعتمد بالدرجة اﻻولى على القطاع الخاص لضمان اﻻدامة لهكذا مشاريع مهمة .

واضاف الحسون ان  الوفد العراقي ممثلا بالمستشار الفني لوزارة البيئة ماجد حميد قدم ورقة العراق الخاصة بطرق الوقاية ومعالجة العواصف الترابية من خلال تفعيل دور القطاع الخاص في دول الاقليم لانشاء مناطق الاحزمة الخضراء لما يتمتع به هذا القطاع من امكانية ادامة واستمرارية هذه الاحزمة بما يكفل الحد من اثار العواصف الترابية .

يشار الى ان العراق كان قد شارك في اجتماعات دول الاقليم التي عقدت على هامش مؤتمر الامم المتحدة لمكافحة التصحر في العاصمة الكينية نيروبي وتم الاتفاق خلال هذه الاجتماعات على بلورة استراتيجية عربية لمواجهة التصحر والعواصف الترابية .(النهاية)

اترك تعليقاً