العراق يشارك في الاجتماع الوزاري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي

المستقلة / شارك العراق عبر تقنية الفيديو كونفرانس، في اعمال اجتماع الدورة 106 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع لجامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، برئاسة دولة الكويت.

وناقش الاجتماع، الذي رأس وفد العراق فيه وزير التجارة الدكتور علاء الجبوري بمشاركة السفير العراقي في القاهرة احمد نايف الدليمي، عددا من البنود الرئيسة، منها كيفية التعامل مع تبعات جائحة فيروس كورونا، ودعم دولة فلسطين لمواجهة الآثار الاجتماعية الناجمة عن هذه الجائحة، ودعم لبنان للتغلب على تداعيات كارثة مرفأ بيروت.

كما ناقش الاجتماع أيضاً، جدول الأعمال المعروض على الوزراء، والذي تم بحثه من قبل اللجنتين الاجتماعية والاقتصادية للمجلس ومن كبار المسؤولين، حيث رفعوا مجموعة من القرارات تمهيداً للنظر فيها من قبل الوزراء.

وبحث الوزراء موضوع التعامل مع تبعات جائحة فيروس كورونا من مختلف الجوانب الاجتماعية والصحية والإنسانية والاقتصادية، حيث سيكون من البنود التي تحظى بأولوية متقدمة على اجتماع المجلس، وكذلك دعم جهود دولة فلسطين لاحتواء هذه الجائحة وتداعياتها الاجتماعية والإنسانية.

وبحث المجلس كذلك عدد من الإجراءات المهمة في إطار الدعم العربي الكامل للجمهورية اللبنانية والتضامن معها للتغلب على آثار كارثة مرفأ بيروت التي وقعت بتاريخ 4/8/2020، وتقديم الدعم الاقتصادي والاجتماعي والتنموي بما يمكنها من التغلب على تداعيات هذه الكارثة.

وناقش الوزراء الملف الاقتصادي والاجتماعي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة القادمة، وسبل دعم الاقتصاد الفلسطيني، والتقرير الاقتصادي العربي الموحد لعام 2020، والخطاب العربي الموحد للاجتماع السنوي المشترك لصندوق النقد والبنك الدوليين لعام 2020، فضلًا عن اطلاع الوزراء المجلس على تقارير وقرارات المجالس الوزارية واللجان العربية المتخصصة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.