الرئيسية / تنبيهات / العراق يحمل مسؤولية انفجار مسجد الرسول للحواضن ومنابر التكفير

العراق يحمل مسؤولية انفجار مسجد الرسول للحواضن ومنابر التكفير

(المستقلة)… أدانت وزارة الخارجية العراقية الاعتداءات الارهابية التي تعرض لها المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة ومسجد بمدينة القطيف في السعودية، و عدتها انتهاكاً لحرمة مقام الرسول صلى الله عليه وسلم ، وفيما حملت الحواضن ومنابر التكفير المسؤولية .

وقالت الخارجية في بيان لها تلقته (المستقلة) اليوم إن “وزارة الخارجية العراقية تدين وبشدّة الاعتداءات الارهابية التي تعرض لها المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة ومسجد محلي في مدينة القطيف السعودية”، مؤكدة أن “مثل هذه الجرائم النكراء التي تستهدف الاماكن المقدسة ودور العبادة والمساجد تبيّن انحراف وشذوذ الفكر الذي تحمله العصابات التكفيرية كداعش وغيره من التنظيمات المتطرفة”.

وأضافت الوزارة، أن “الحواضن الفكرية التي وفّرت المنابر لأئمة التكفير وخطباء التحريض هي المسؤولة عن انتهاك حرمة مقام الرسول الاكرم صلى الله عليه وسلم “، مشددة أن “من الواجب التصدي لها والقضاء عليها”.

يذكر أن تفجيرين انتحاريين بحزامين ناسفين وقعا، أمس الاثنين في محيط المسجد النبوي في المدينة المنورة ومسجد بمدينة القطيف في السعودية، مما أديا الى سقوط عدد من القتلى والجرحى بين المدنيين. (النهاية)

اترك تعليقاً