الرئيسية / اخر الاخبار / العراق يتعاقد مع مصر لتدريب طياريه على قيادة الايرباص

العراق يتعاقد مع مصر لتدريب طياريه على قيادة الايرباص

بغداد (إيبا)…أعلنت شركة الخطوط الجوية العراقية إحدى تشكيلات وزارة النقل، الاحد، عن تعاقدها مع جمهورية مصر لتدريب الطيارين العراقيين على قيادة طائرات الايرباص.

وقال مدير عام الشركة سعد الخفاجي في تصريح صحفي اليوم الاحد إن الشركة تعاقدت مع شركة مصر للطيران على تدريب طيارين عراقيين على قيادة طائرات الإيرباص الحديثة التي ضمتها إلى أسطولها مؤخراً”.

 وأوضح الخفاجي أن “إختيار شركة مصر للطيران نابع من سمعتها الجيدة وكفاءة طياريها على قيادة هذه الطائرات”، مشيراً إلى أن “الشركة لديها إحصائية تظهر إحتياجها لأكثر من 370 طياراً لقيادة أسطول الشركة الجديد إبتداءً من العام الحالي يتم تدريب قسم منهم في إنكلترا”.

 وأضاف الخفاجي أن “الشركة المصرية أكدت أن تدريبها لطواقم الطيارين العراقيين سيتم على أحدث مناهج التدريب للوصول إلى المعايير الدولية في قيادة مثل هذه الطائرات ذات التقنية العالية”.

وكانت شركة الخطوط الجوية العراقية قد قد أعلنت، نهاية العام الماضي، في بيان تلقت “شفق نيوز” نسخة منه عن تسلمها خمس طائرات من طراز ايرباص 321 بسعة 180 مسافراً فضلا عن طائرة بوينغ 777 التي تدخل لأول مرة في أسطول الشركة”.

 يشار الى ان وزارة النقل والمواصلات اكدت، في نهاية الشهر الماضي، على ان طائرات الـ”ايرباص 320″ توائم الاجواء العراقية، نافية تكبدها اي خسائر بسبب عدم وجود طواقم لها.

وقلل المتحدث بأسم الوزارة كريم النوري  من مخاوف التعاقد من طيارين عرب لقيادة طائرات ايرباص 320 في استهداف المراقد والاضرحة الدينية، واصفاً تلك المخاوف أنها “لا مبرر لها”. (النهاية)

اترك تعليقاً