الرئيسية / اخر الاخبار / العراق يتسلم أول طائرة أيرباص نوع A330 ذات الطابقين

العراق يتسلم أول طائرة أيرباص نوع A330 ذات الطابقين

بغداد (إيبا)… أعلنت شركة أيرباص الاوربية لصناعة الطائرات تسليمها أول طائرة نوع A330 ذات الطابقين الى الخطوط الجوية العراقية .

وذكر بيان للشركة تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… انه ” تم تسليم  أول طائرة ايرباص من الطائرات ذات الهيكل العريض من نوع 200-A330 إلى الخطوط الجوية العراقية الناقل الوطني للعراق نيابة عن وزارة النقل العراقية، أول أن تصبح المشغل الجديد “.

واضاف ان ” هذه أول الطائرات ذات الهيكل العريض التي سيتم تشغيلها من قبل شركة الخطوط الجوية العراقية بعد ان دخلت الى اسطولها اثنين من طائرات A321 ” ، مبينا ان ” الطائرة ثنائية الطبقة تشمل 24 مقعداً مخصصاً لرجال الاعمال والاقتصاد و264 مقعداً لمختلف الدرجات الاخرى في كل طابق وان محركات الطائرة مدعومة GE CF6-80 “.

ونقل البيان عن مدير عام الخطوط الجوية العراقية  سعد مهدي الخفاجي القول ان ” الطائرة ستدخل في الخدمة قريباً ولرحلات دولية لأوربا بما فيها ألمانيا والنمسا وبريطانيا وغيرها من دول العالم ، وهي ستوفر راحة اكبر للركاب ، كما يسرنا أن يدخل هذا النوع من الطائرات في اسطولنا والسعي لتقديم نوعية عالية من الخدمة والخبرة بالاضافة الى استيعابها اعداد اكثر من الركاب”.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة ايرباص جون ليهي ان ” شركة الخطوط الجوية العراقية مع طائرة A330-200 ستستفيد من تكاليف التشغيل المنخفضة للطائرة ، والموثوقة بعد ان أثبتت جدواها في العمل بعد ان اصبحت الطائرة اليوم  الأكثر استخداما في الخدمة في العالم”.

واعلنت وزارة الخارجية العراقية في  23 تشرين الثاني الماضي أن أمير دولة الكويت وافق على تسوية قضية تعويضات الخطوط الجوية الكويتية المترتبة بذمة العراق، فيما أكدت أن الكويت أبلغت شركات المحاماة في بريطانيا بإيقاف جميع الدعاوى على الخطوط الجوية والأملاك العراقية.

وكان مجلس الوزراء العراقي قرر، في 20 آذار  الماضي، الموافقة على مشروع قانون يخصص 300 مليون دولار لتسوية دعوى الخطوط الجوية الكويتية المقامة على الخطوط الجوية العراقية. (النهاية)

اترك تعليقاً