الرئيسية / سياسية / العراق يتسلم آخر دفعة من دبابات أبرامز الأمريكية ضمن صفقة الـ(140) دبابة

العراق يتسلم آخر دفعة من دبابات أبرامز الأمريكية ضمن صفقة الـ(140) دبابة

بغداد (إيبا)… تسلم الجيش العراقي من الولايات المتحدة الأمريكية، 9 دبابات من نوع أبرامز/ M1A1 / في مركز التدريب القتالي في منطقة بسماية جنوبي بغداد.

وقالت السفارة الأمريكية في بيان صحفي: إن عملية تسليم الدبابات من هذا النوع تأتي استكمالا للمرحلة النهائية التي يتسلم العراق بموجبها 140 دبابة تقدر قيمتها بما يفوق 815 مليون دولار، تم شراؤها وفقا لبرنامج المبيعات العسكرية الخارجية / FMS  /، حيث جرى استعراض وتجربة الدبابات بعد استلامها في المعسكر ذاته.

ونقل البيان عن الفريق روبرت كاسلن، مسؤول مكتب التعاون الأمني التابع للسفارة الأمريكية في العراق، قوله: جرى خلال عملية التسليم اختبار قدرات فصائل من الجيش العراقي في العمل معا بنجاح، مشيرا إلى أن هذا التمرين يظهر بشكل جلي تنامي قدرات الجيش العراقي.

وتابع: إن هذه المعدات العسكرية الحديثة مثال لنجاح برنامج المبيعات العسكرية الخارجية /FMS / في إطار ما تنجزه الولايات المتحدة في مجال تسليح وتدريب الجيش العراقي وتطوير القوات الأمنية العراقية مهنيا والتي أضافت قدرات مهمة للقوات الدفاعية العراقية، وسيجري تسليم المزيد من هذه المعدات في المستقبل القريب.

وأشار إلى أنه وطبقا لاتفاقية الإطار الإستراتيجي، فإن مكتب التعاون الأمني في السفارة الأمريكية في العراق يعمل بشكل وثيق مع الحكومة العراقية من أجل تقديم الدعم والتعاون الأمني لتعزيز دور العراق المتنامي كشريك إستراتيجي فاعل قادرعلى حماية حدوده وتأمين مواطنيه والإسهام في إحلال الأمن والسلام في المنطقة .(النهاية)

اترك تعليقاً