الرئيسية / رئيسي / العراقيون في الخارج يتوجهون إلى مراكز الاقتراع للإدلاء باصواتهم

العراقيون في الخارج يتوجهون إلى مراكز الاقتراع للإدلاء باصواتهم

(المستقلة)… يتوجه العراقيون المقيمون خارج البلاد إلى مركز الاقتراع في دول إقامتهم للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية لاختيار ممثليهم في مجلس النواب المقبل، في حين سيجري التصويت الخاص لافراد الجيش والشرطة يوم غد والثلاثاء ليكون التصويت العام فيها الأربعاء 30 نيسان 2014.

وذكرت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات فى العراق أن عراقيى الخارج سيدلون بأصواتهم للانتخابات الرلمانية لعام 2014 فى 20 دولة، فيما أشارت إلى ان بعض الدول ستكون فيها محطات انتخابية وليس مراكز لقلة عدد اعضاء الجالية العراقية فى تلك الدول.

وقال نائب رئيس مجلس المفوضين كاطع الزوبعى فى تصريح صحفي، إن تصويت عراقيى الخارج يعتمد على آلية التصويت المشروط “من دون البطاقة الالكترونية”، مبينا ان هؤلاء الناخبين تم تحديث سجلاتهم الانتخابية.

وأضاف الزوبعي أن عدد الناخبين فى الخارج سيعتمد على إحصائيات وزارة الخارجية والسفارات العراقية بالخارج التى تزودنا بالأرقام التقريبية، لافتا إلى أن 14 دولة ستكون فيها مراكز انتخابية مثل الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وألمانيا ومصر وتركيا والإمارات والأردن وإيران وغيرها، لكثرة عدد أعضاء الجالية العراقية فى هذه الدول، فيما ستكون هناك محطات فى 6 دول وهى فرنسا، إسبانيا، النمسا، النرويج، ايرلندا، وفنلندا، لقلة عدد أعضاء الجالية العراقية فيها.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات فى العراق أعلنت، أن عدد مراكز التصويت العام بلغت ثمانية آلاف مركز اقتراع بينها 97 مركزا و520 محطة لنازحى الانبار، وفيما أشارت إلى تخصيص 570 مركزا و2975 محطة للتصويت الخاص، أكدت أن 2600 اعلامى محلى وأجنبي سيقومون بتغطية الانتخابات البرلمانية. (النهاية)

اترك تعليقاً