الرئيسية / سياسية / العراقية : لا نعترف بالحكم الغيابي ضد الهاشمي لانه قرار سياسي بامتياز منذ البداية

العراقية : لا نعترف بالحكم الغيابي ضد الهاشمي لانه قرار سياسي بامتياز منذ البداية

بغداد ( إيبا ).. في اول رد فعل على حكم الاعدام الذي اصدرته المحكمة الجنائية على نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي اعلنت القائمة العراقية عدم اعترافها بالحكم الغيابي ضد نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي .

وقال القيادي في القائمة العراقية سلمان الجميلي في تصريح لوكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) اليوم ” اننا لانتعرف بقرار حكم الاعدام الغيابي بحق نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي لان قرار الحكم سياسي بامتياز منذ البداية”.

 واضاف:”ان الاجراءات التحقيقية لم تكن سليمة ومتطابقة للقانون كما لم تتح الفرصة للمتهمين بعرض قضاياهم امام قضاء بعيد التسيس والضغوطات ولم يمنحوا الفرصة ان يعرضوا امام محكمة غير خاضع لتاثير السلطة التنفيذية”.

 وبين”ان القضاء العراقي بادارته الحالية ذات التاريخ المرتبط باجهزة النظام السابق اصبح اداة طيعة بيد السلطة التنفيذية معربا عن اسفه بقيام الحكومة لتدخلالها في القضاء وهي تساهم بدفع المجتمع الى تناحر وصراع في وقت نحن احوج مانكون فيه الى تهدئة الاوضاع في ظل منطقة مضطربة وتغيرات سيكون لها انعكاس مباشر على العراق

 وشدد الجميلي على:”ان شعارات المصالحة الوطنية التي ترفعها الحكومة مجافية للواقع مبينا:ان قضية الهاشمي نموذج لالف القضايا ذات الطابع الطائفي والفئوي  الذي تنتهجه الحكومة لتصفية خصومها السياسيين وفي تصفية فئات اجتماعية من خلال الاعتقالات ذات الصبغة الطائفية”.(النهاية)

اترك تعليقاً