الرئيسية / اخر الاخبار / العراقية تقدم طلباً للنجيفي لاستجواب وزير الدفاع تمهيداً لاقالته

العراقية تقدم طلباً للنجيفي لاستجواب وزير الدفاع تمهيداً لاقالته

بغداد (إيبا)…أعلن ائتلاف العراقية عزمه تقديم طلب الى رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي لاستجواب وزير الدفاع وكالة  لدوره في مجزرة احداث الحويجة في محافظة كركوك .

وذكر بيان لائتلاف العراقية تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم أنه ” مع تأكيد ائتلاف العراقية على استمرار سلمية التظاهرات ومطالبها المشروعة وتمسكها بوحدة العراق، يدين ائتلاف العراقية في الوقت ذاته التصريحات غير المسؤولة التي أطلقها وزير الدفاع بالوكالة سعدون الدليمي والذي كان غارقاً في نوم عميق بينما ارتكبت قوات سوات أقبح جريمة في ذبح المواطنين في مجزرة الحويجة . على حد تعبير البيان .

وأضاف ان ” ائتلاف العراقية سيقدم طلباً الى رئيس مجلس النواب لإستجواب وزير الدفاع بالوكالة بالوسائل الديمقراطية والدستورية والوقوف على دوره في هذه المجزرة والتستر على مرتكبيها، تمهيداً لإقالته من هذا المنصب “.

وكان وزير الدفاع وكالة سعدون الدليمي قد قال أمس الأحد خلال حفل تأبيني للجنود الخمسة الذين قتلوا قبل ايام قرب ساحة الاعتصام في مدينة الرمادي ان ” ساحات الاعتصام باتت ملاذا امنا للارهابيين والقتلة ودعاة الفتنة والطائفية والكراهية وان المعتصمين لم يكتفوا بان يكونوا حاضنة للارهابيين والقتلة بل صاروا يوالون بلدا اخر عبر ساحات الاعتصام والعار كل العار والذلة كل الذلة لتلك الساحات التي تفتح ابوابها لاسطنبول او اي بلد اخر . بحسب قوله .

وأتهم الدليمي ” تركيا بدعم الاعتصامات “واصفا” هذه الاعتصامات بانها باتت ملاذا للارهابيين ودعاة الفتنة وهناك اجندات خارجية تحرك هذه الساحات “. (النهاية)

اترك تعليقاً