الرئيسية / سياسية / العراقية تجمع تواقيع 101 نائب لإعادة عرض التقرير الخاص بقضية محمد الدايني

العراقية تجمع تواقيع 101 نائب لإعادة عرض التقرير الخاص بقضية محمد الدايني

 بغداد ( إيبا )..كشفت القائمة العراقية عن جمع 101 توقيع من كتل برلمانية مختلفة للمطالبة بعرض تقرير لجنة التحقيق الخاصة بقضية النائب السابق محمد الدايني، مشيرة إلى أن التهم الموجهة له بنيت على دعوى كاذبة من مخبر يحمل الرقم (48).

 وقالت النائب عن القائمة لقاء وردي في مؤتمر صحفي عقدته اليوم وحضرته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا).. ان القائمة العراقية تدعو  الحكومة للبدء بتحقيق فوري مع المتورطين بحادث تفجير البرلمان، كما طالبت مجلس القضاء بإعادة التحقيق في القضية للوصول الى الحقيقة.

 واشارت وردي الى أن لجنة التحقيق البرلمانية في قضية الدايني والتي تألف من النواب جعفر الموسوي رئيساً وآلا طالباني وسليم الجبوري وكريمة الجواري اعضاء، إلى جانب المستشار القانوني لرئيس المجلس صباح الكربولي قد توصلت بعد دراسة ملف القضية ” إلى أن الاتهامات الموجهة للدايني كيدية وباطلة”.

 وأوضحت وردي أن “اللجنة اكتشفت العديد من الوثائق الرسمية التي تثبت أن اتهام الدايني بني على دعوى كاذبة من قبل المخبر السري رقم (48)”.

 وذكرت أن احدى الاتهامات التي وجهت الى الدايني وقتها كانت قتل 155 مواطناً في منطقة التحويلة في ديالى، مؤكدة ان هذا الحادث لم يثبت له ” أي وجود”.

 كما اشارت وردي الى أن الاتهامات التي وجهت الى الدايني بقتل مواطنين في منطقة اليرموك في بغداد ” لم يثبت وقوعها أيضاً لعدم وجود أي مشتكٍ فيها”، مبينة أنه “ثبت للجنة بأن الأشخاص المتورطين بتفجير البرلمان لا علاقة للدايني بهم” .(النهاية)

اترك تعليقاً