الرئيسية / اخر الاخبار / العراقية : تتهم لواء المثنى بالضلوع في محاولة اغتيال رافع العيساوي وعدد من رموزها

العراقية : تتهم لواء المثنى بالضلوع في محاولة اغتيال رافع العيساوي وعدد من رموزها

بغداد (إيبا)… اتهم النائب عن القائمة العراقية مظهر الجنابي لواء المثنى في الجيش المسؤول عن امن منطقة ابو غريب بالضلوع في محاولة اغتيال وزير المالية رافع العيساوي وعدد من رموز القائمة العراقية .

وقال الجنابي في بيان له تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم الثلاثاء :” ان هناك اجندات في لواء المثنى المسيطر على منطقة ابو غريب عازمة على تصفية رموز القائمة العراقية والدليل على ذلك انه في نفس هذه المنطقة وعلى بعد /50/ مترا من لواء المثنى يتعرض العيساوي لمحاولة اغتيال لمرتين ورئيس كتلة القائمة العراقية النيابية سلمان الجميلي والنائب عن القائمة العراقية حامد المطلك في ايام متقاربة “.

واضاف :” ان المؤمن لا يلدغ من جحره مرتين وان محاولات الاغتيال المتكررة لرموز القائمة العراقية في نفس المكان وفي ايام متقاربة دليل على وجود اجندات في اللواء المسؤول عن هذه المناطق يقوم بهذه العمليات فحتى اذا تمت العملية مرة فيجب ان يكون الجندي على يقظة في المرات التالية “حسب تعبيره .

ونجا وزير المالية القيادي في القائمة العراقية رافع العيساوي من محاولة اغتيال بانفجار عبوة ناسفة غربي بغداديوم 13 / 1/2013 .

وذكر مصدر امني لوكالة الصحافة المستقلة (إيبا)  ” ان عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق في قضاء ابو غريب انفجرت عند مرور موكب وزير المالية رافع العيساوي “.

واضاف ” ان الحادث لم يسفر عنه اصابات بشرية وانما فقط تضرر كبير بسيارات الموكب “.

يذكر أن موجة التظاهرات والاعتصامات التي تشهدها البلاد حاليا في محافظات الانبار وصلاح الدين وكركوك وديالى والموصل وبعض مناطق بغداد، انطلقت على خلفية اعتقال عناصر حماية وزير المالية رافع العيساوي القيادي في القائمة العراقية .(النهاية)

اترك تعليقاً