الرئيسية / امنية / العدل تعلن تنفيذ الاعدام بـ 5 مدانين

العدل تعلن تنفيذ الاعدام بـ 5 مدانين

بغداد ( إيبا ).. اعلنت وزارة العدل عن تنفيذ احكام الاعدام صباح اليوم بحق 5 مدانين.

 وقال بيان اصدرته الوزارة ” ان الحكم على المدانين اكتسب الدرجة القطعية من محاكم التمييز وصادقت عليه رئاسة الجمهورية وفق القوانين العراقية النافذة ، وبهذا يكون عدد المدانين الذين نفذ بحقهم حكم الاعدام (26) مداناً بقضايا ارهابية بينهم ثلاث نساء واثنان يحملان الجنسيتين السعودية والسورية “.

من جانب آخر نفى البيان تنفيذ احكام الاعدام بحق (200) مدان كما اعلن اليومين الماضيين ، مؤكدا انتهاج الوزارة ” الدقة والشفافية في نقل المعلومة الى وسائل الاعلام “.

 ونقل البيان عن وزير العدل حسن الشمري قوله :” ان الوزارة جهة تنفيذية وعليها تطبيق القانون والاوامر الصادرة من رئاسة الجمهورية فيما يخص المصادقة على تنفيذ الاحكام الصادرة من المحاكم العراقية المختصة “.

 وشدد على ” ان وزارة العدل لن تتراجع عن تطبيق القانون وتنفيذ الاحكام التي ينطق بها القضاء العراقي بحق المجرمين والارهابيين المدانين بسفك دماء ابناء الشعب ، محذراً من وجود معلومات تؤكد ان المجاميع الارهابية تخطط للقيام بعمليات انتقامية ضد وزارة العدل “.

وأكد ضرورة تحلي جميع مؤسسات ودوائر الوزارة باقصى درجات اليقظة والحذر لسد الطريق امام هذه المخططات الخبيثة والتعامل مع اي طارئ بعزيمة واصرار.(النهاية)

اترك تعليقاً