الرئيسية / اخر الاخبار / العدل :احد المحكومين بالاعدام قام بتفجير نفسه اثناء تفتيشه بعد تأجيل محاكمته

العدل :احد المحكومين بالاعدام قام بتفجير نفسه اثناء تفتيشه بعد تأجيل محاكمته

بغداد (إيبا)… اعلنت وزارة العدل تفاصيل جديدة عن حادث التفجير الانتحاري في سجن تسفيرات الرصافة فقالت ان احد المدانين المحكومين بالاعدام , قام بتفجير نفسه اثناء تفتيشه من قبل افراد الامن في قسم الرصافة الرابعة التابع  لدائرة الاصلاح العراقية وهو السجن الذي اودع فيه بعد تأجيل محاكمته.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة حيدر السعدي في بيان له تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)…اليوم الاربعاء ” ان المدان احمد مجيد حميد الشمري من مواليد 1980 والمودع في سجن الناصرية المركزي ,محكوم بالاعدام وفق المادة 4 ارهاب، وتم تأجيل محاكمته عن قضايا اخرى من قبل المحكمة التي احضر اليها واودع في قسم الرصافة الرابعة “.

واضاف ” ان مدير عام دائرة الاصلاح العراقية تلقى معلومات تثير الشكوك بخصوص المدان المذكور من قبل جهاز مكافحة الارهاب وبدوره اوعز الى دائرة الشؤون بالتحرك وفق المعلومات الواردة ” مبينا ان ” المدان قام باستخدام غاز القداحات كونه يمتلك خبرة في صنع المواد المتفجرة والعبوات الناسفة مما ادى الى اصابته قي اجزاء من جسمه دون حدوث اضرار بشرية او مادية اخرى “.

واكد السعدي ان ” المدان الشمري]نقل على اثرها الى المستشفى لتلقي العلاج بأشراف جهاز مكافحة الارهاب الذي يتبنى التحقيق بالحادث ومازال على قيد الحياة وتركزت الاصابات في الاجزاء الوسطى من جسده  ” مشيرا الى ” ان المعلومات التي وردت من جهاز مكافحة الارهاب قبل وقوع الحادث جاءت على خلفية زيارة النزلاء من قبل ذويهم ووقع الحادث في اليوم التالي “. (النهاية)

اترك تعليقاً