العجمان : العبادي غير قادر على ادارة حكومة وزرائها يمثلون شخصيات قيادية

(المستقلة)… أعلن ائتلاف العراق عن دعمه لرئيس الوزراء حيدر العبادي بإجراء تغيير وزاري شامل، مشيرا في الوقت ذاته الى أن العبادي غير قادر على ادارة حكومة وزرائها يمثلون شخصيات قيادية كبيرة .

وقال النائب عبد العظيم العجمان في مؤتمر صحفي عقده بالبرلمان وتابعته (المستقلة) اليوم الخميس  إن “كتلة ائتلاف العراق النيابية تعلن عن دعمها لخطوة رئيس الوزراء بتغيير الوزاري الجوهري والشامل، لانه ينسجم مع طموحات وتطلعات شعبنا العراقي”، معتبرا أن “العبادي غير قادر حالياً على ادارة حكومة وزرائها يمثلون شخصيات قيادية كبيرة في العملية السياسية منذ 2003”.

وأضاف العجمان أنه “يستحيل محاسبة أي وزير بسبب ارتباطهم الجذري والقيادي بكتلهم مما يضعف دور مجلس النواب”، مشيرا إلى أن “التحديات كبيرة تتطلب حكومة منسجمة تعمل كفريق واحد يقوده قائد واحد وليست مجموعة قادة”.

ولفت العجمان إلى ان “هذه تمثل الفرصة الاخيرة والاختبار الاخير لعراق واحد”، مؤكدا أنه “من الواجب الوطني دعم هذه التوجهات الوطنية والحكومة المقبلة لبناء دولة المؤسسات والموطانة”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد في وقت سابق  اصراره على احداث تغيير وزاري جوهري، مشيراً الى أن تجاهل الكتل السياسية والبرلمان يعني الدخول في صراع معهما.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد