الرئيسية / علوم و تكنولوجيا / العثور على هيكل عظمي عمره 1800 سنة

العثور على هيكل عظمي عمره 1800 سنة

(المستقلة)..قالت خبيرة أميركية في علم الأجناس، إن رفات إنسان عثر عليها طفلان في منطقة تلال صحراوية شمال غربي ولاية أريزونا الأمريكية العام الماضي، يعتقد أنها تعود إلى رجل هندي من السكان الأصليين عاش قبل حوالي 1800 سنة.

وقالت ايمي كيلي-مكلوجلن، التي فحصت الرفات، إن تحديد تاريخ تقريبي للهيكل العظمي الكامل تقريبا الذي عثر عليه في منطقة جنوب شرقي مدينة كولورادو لم يتم التوصل إليه إلا في الآونة الأخيرة.

غير أن مكلوجلن التي استعان بها مكتب الطب الشرعي في مقاطعة موهاف لمعرفة المزيد عن الرفات، قالت إن النتائج أثبتت صحة انطباعها المبدئي.

وقالت لـ”رويترز”: “ما أن فتحت الصندوق الذي به العظام حتى علمت أنها ترجع إلى ما قبل التاريخ المدون (للولايات المتحدة)… لم يكن لدي شك في هذا”.

وقالت مكلوجلن إن الهيكل العظمي كان محفوظا بطريقة جيدة، ويمثل 85 بالمئة تقريبا من الجسم. وأضافت: “لدينا ذكر بالغ مات في مرحلة ما ودفنه الناس الذين كانوا معه منذ فترة طويلة جدا جدا”.

وقالت إن الاكتشاف غير معتاد، لكنه ليس نادرا، مضيفة أنها يطلب منها فحص بقايا بشرية يتضح أنها ترجع لما قبل التاريخ المدون للولايات المتحدة كل 12 إلى 18 شهرا في المتوسط.

وقال مسؤولون بشرطة مقاطعة موهاف إن الهيكل العظمي اكتشف عندما كان الطفلان في نزهة مع أمهما في نوفمبر قرب بلدة على الحدود بين ولايتي أريزونا ويوتا.(النهاية)

اترك تعليقاً