الرئيسية / اخر الاخبار / العبيدي يعلن زج ضباطٍ كبار بالحشد العشائري ويؤكد داعش يسيطر على 17% من العراق فقط

العبيدي يعلن زج ضباطٍ كبار بالحشد العشائري ويؤكد داعش يسيطر على 17% من العراق فقط

(المستقلة)… أعلن وزير الدفاع خالد العبيدي عن زج ضباطٍ كبار في الحشد العشائري لتدريب عناصره وتأهليهم، وفيما أكد سيطرة الجيش على المحور الشمالي لمدينة الرمادي، أبدى أسفه لأن التغطية الاعلامية لمعارك شمال الرمادي لم تكن بالمستوى المطلوب ، فيما أكد أن سيطرة تنظيم داعش على الأراضي العراقية تقلصت من 40% إلى 17% بفعل العمليات العسكرية التي تقودها القوات الأمنية المدعومة بمقاتلين من الحشد الشعبي وأبناء العشائر .

وقال العبيدي في مؤتمر صحفي تابعته (المستقلة) اليوم إنه “تم زج ضباط كبار في الحشد العشائري لتدريب عناصر الحشد وتأهيلهم من أجل التحرير”.

وأضاف أن “الجيش سيطر على المحور الشمالي للرمادي، وللاسف التغطية الاعلامية لم تكن بالمستوى المطلوب” ، موضحاأنه “بسبب النقص الحاصل بالقوات البرية بدأنا نستعين بالحشد الشعبي”، مشيراً الى “توفير معسكرات ومقرات تدريب للحشد الشعبي”.

وأكد وزير الدفاع  أن “الجيش لديه انجازات كبيرة ولن يموت أبداً”، مبيناً أن “الجيش سيقوم بتحرير جميع الاراضي العراقية في العام المقبل”.

وبشأن عقود وزارة الدفاع ذكر العبيدي أن “هناك الكثير من العقود لا حاجة لها في الوقت الحالي”، لافتاً الى أن “هناك عقوداً بمبلغ 3 مليار دولار الغيت وتم استبدالها بعقود اخرى”.

أما فيما يخص ميزانية وزارة الدفاع، فقال العبيدي، إن “ميزانية الوزارة تبلغ 600 الف دولار، بينما كانت في السنوات السابقة تبلغ ملايين الدولارات”.

وقال العبيدي إن “تنظيم داعش الإرهابي كان يسيطر على ما نسبته 40% من الأراضي العراقية، واليوم بجهود القوات الأمنية والحشد الشعبي وأبناء العشائر تقلصت سيطرة التنظيم على تلك الأراضي لتصل إلى 17%”.

وأضاف العبيدي، أن “الأيام المقبلة ستشهد تحرير القوات الأمنية لما تبقى من الأراضي التي مازال يسيطر عليها داعش في محافظات الانبار ونينوى وصلاح الدين”. (النهاية)

اترك تعليقاً