العبيدي من النجف زيارتنا جاءت لتوضيح بعض الملفات ونشيد بلجنة الامن والدفاع لدعم الجيش

(المستقلة)… أعلن وزير الدفاع خالد العبيدي أن زيارته لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر جاءت لتوضيح بعض الملفات، فيما أشاد بدور لجنة الامن والدفاع في البرلمان لدعم الجيش العراقي .

وقال العبيدي في مؤتمر صحفي مشترك مع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وتابعته (المستقلة) اليوم الاحد على هامش لقائمها في منزل الصدر بمدينة النجف إن “زيارتنا للسيد مقتدى الصدر تأتي لتوضيح مجموعة من الملفات”.

فيما قدم وزي الدفاع شكره “للصدر لمتابعة الوضع الأمني ودعم الجيش”، مشيداً بدور “لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب في دعم الجيش العراقي”.

وكان العبيدي وصل اليوم الأحد إلى محافظة النجف لبحث العديد من القضايا المهمة و التقى فور وصوله زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أطلق مشروعاً للإصلاح في البلاد يتضمن أربعة ملفات، ودعا إلى تشكيل حكومة تكنوقراط بعيدة عن حزب السلطة والتحزب برئاسة رئيس الحكومة الحالي حيدر العبادي وفريق سياسي يضم سياسياً وطنياً مستقلاً وقاضياً معروفاً بحياديته، وفيما أكد على ضرورة ترشيح أسماء رؤساء الهيئات المستقلة وقادة الفرق العسكرية ورئيس أركان الجيش ليصادق عليها في مجلس النواب، هدد بسحب الثقة من حكومة العبادي في حال عدم تنفيذ المشروع خلال 45 يوماً.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد