العبادي يطمئن الكورد أنتم عراقيون من الدرجة الاولى ويحذر من الإيقاع بينهم

(المستقلة)… حذّر رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي يوم السبت من حملة تحاول الإيقاع بين العرب والكورد في البلاد، مخاطباً الكورد بالقول “انتم عراقيون من الدرجة الأولى كباقي المواطنين في العراق.

وقال العبادي في كلمة له في مهرجان الوحدة الوطنية الذي اقيم تحت شعار ( انتصارنا العظيم طريقنا نحو السلام )، انه “مازالت التحديات كبيرة أمامنا رغم الانجازات التي تحققت وتوحد العراقيين في محاربة الأرهاب”، مضيفاً ان “البعض يحاول تثبيط المعلومات واستخدام الأساليب والمعلومات المضللة من اجل ذلك”.

ونوه الى ان “داعش ينشر أكاذيبه في مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الساسة يتبنون الدفاع عنها”، داعيا “أبناء الموصل الى ألّا يستسلموا للأشاعات وأؤكد لهم ان يوم التحرير بات قريباً”.

واستطرد العبادي بالقول ان “هناك حملة تحاول الايقاع بين العرب الكورد واقول للكورد انتم عراقيون من الدرجة الاولى كبقية المواطنين”.

وتابع “اخاطب الشيعة واقول لهم اننا جميعا يجب ان نحكم البلاد والارهاب يكفر الجميع”، مردفاً “أخاطب أهل السنة وقول لهم ان جميع العراقيين قاتلوا معكم من اجل تحرير الارض من دنس داعش لكن هناك اصواتا نشاز مازالت تحاول اثارة النعرات”.

وتابع انه “اقول للصابئة وبقية الاقليات اننا جميعا ابناء هذا الوطن”.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد