العبادي يوافق على تخصيص 5 مليارات دينار للنجف وللمحافظات لاغراض التنظيف ورفع النفايات

(المستقلة)… بحث رئيس مجلس الوزراء حيد العبادي مع محافظ النجف لؤي الياسري واقع المحافظة وتوفير الخدمات الضرورية للمواطنين وتذليل العقبات امام المشاريع التي تنفذ في المحافظة ، مشيرأ انه وافق على ادراج تخصيص مبلغ 5 مليارات دينار لمحافظة النجف وللمحافظات الاخرى لاغراض التنظيف ورفع النفايات وتتولى المحافظات بعدها تنظيم اجور الجباية .

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء وتلقته (المستقلة) اليوم السبت ان ” العبادي استقبل في مكتبه اليوم محافظ النجيف لؤي الياسري وجرى خلال اللقاء بحث واقع المحافظة وتوفير الخدمات الضرورية للمواطنين وتذليل العقبات امام المشاريع التي تنفذ في المحافظة”  .

وأضاف ان ” العبادي  اوعز بايصال الخدمات الاساسية للحي السكني الذي شيدته المرجعية الدينية في اطراف المحافظة لايواء النازحين من المناطق التي احتلتها داعش ” .

وأوضح أن ” العبادي وجه بتشكيل لجنة عليا تتولى تقديم خارطة طريق لتطوير اداء مطار النجف الدولي”.

وتابع البيان كما ” اوعز رئيس الوزراء باتخاذ الاجراءات اللازمة بشأن توزيع الاراضي السكنية التي تم فرزها سابقا وتوزيعها على الفقراء و ذوي الدخل المحدود ومنتسبي النقابات المهنية وتنفيذ بنيتها التحتية من كلفة الاراضي لضمان تشييد احياء سكنية جاهزة بخدماتها ، كما تم التوجيه بقيام وزارة الاعمار والاسكان والبلديات بتأهيل بعض الطرق الرئيسة ضمن امكانياتها ومعالجة التخسفات فيها”.

وأشار البيان أن ” العبادي ووافق على ادراج تخصيص مبلغ 5 مليارات دينار لمحافظة النجف وللمحافظات الاخرى لاغراض التنظيف ورفع النفايات وتتولى المحافظات بعدها تنظيم اجور الجباية لهذه الخدمة بموجب الصلاحيات الممنوحة لها وفقا لقانون الموازنة لعام 2016″.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد