العبادي يطالب بالغاء وزارة كهرباء ونقل صلاحياتها إلى المحافظات

(لمستقلة).. اقترح النائب عن التحالف الوطني زاهر العبادي حل وزارة الكهرباء بعدما فشلت كل المحاولات والخطط التي أعدتها الوزارة لإيصال  الكهرباء الى المواطنين.

وقال عضو  لجنة الطاقة البرلمانية اثناء جلسة استجواب وزير الكهرباء إن وزارة الكهرباء فشلت على كل المراحل والأصعدة  التي تعاقب عليها من تسنم الوزارة.

واضاف أن المواطن على علم واضح بما تم صرفه على وزارة الكهرباء من أموال طائلة تكاد تبنى بها العديد من المشاريع إلا أن عوامل ضعف الدولة وعدم السيطرة على الفساد الاداري حال دون التقدم بالواقع الخدمي ومنها توفير الكهرباء.

وعزز النائب هذا المقترح بمجموعة من الغايات التي من شأنها تخدم المواطن والمسؤول حيث أنه لا يوجد قانون مشرع لوزارة الكهرباء كباقي الوزارات المهمة.

من جانب آخر تكون كل محافظة مسؤولة عن توفير الطاقة الكهربائية لمواطنيها بحيث لا تضر بالمحافظة الأخرى كما يحصل حالياً في الموصل وبعض المحافظات. كما أن مشروع الكهرباء يكون ضمن صلاحية المحافظ الخدمية وضمن المشاريع التي يخدم بها المواطن في محافظته دون الإعتماد على الوزارة.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. iraq يقول

    هي مرفوض كل محفاظه من تتج كهرباء تكون لها فقط يني مثلا محطه الهارثه في البصره تنتح للبصره ومحطه ناصريه الحراريه تنتج للناصريه ماله داعي تروح كل انتاج للمحطه الوطنيه الي ابغداد وبعدين توزع للمحافظات اصلا هيج توزيع في العالم ماكو بغداد كم محطه الانتاج كهرباء بيه معقوله ماتسد حاجه اهل بغداد وانتاج البصره ماتكفي اهل البصره من ضمنه كل نواحي والاقضي والقرى مفروض محافظه تنجت لحالها مثل اقلم كردستان

اترك رد