العبادي يتلقى رسالة من هولاند ويلتقي الامين العام لجامعة الدول العربية

 

(المستقلة).. على هامش مشاركته بالمؤتمر الدولي في مدينة ميونخ الالمانية تلقى رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي رسالة من الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند عند استقباله في مقر اقامته وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرلوت .

واكد الوزير الفرنسي الدعم اللامحدود الذي تقدمه فرنسا للقوات العراقية في حربها ضد داعش ، مهنئا بالانتصار في تحرير الساحل الايسر من الموصل والتوجه لتحرير ماتبقى من المدينة وواصفا ذلك باللحظة التاريخية المهمة، ومعربا عن رغبة بلاده بتعزيز العلاقات في جميع المجالات .

من جهته طلب العبادي من الوزير الفرنسي نقل شكره وتقديره للرئيس الفرنسي ولموقفه الداعم للعراق وشعبه والرغبة المشتركة في تطوير العلاقات بين البلدين الصديقين .

18-2-201706

على صعيد آخر  استقبل رئيس مجلس الوزراء بمقر اقامته في ميونخ الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط .

وفي بداية اللقاء عبر ابو الغيط عن سعادته بنجاح الحكومة العراقية في التحرير والحاق الهزيمة بالارهاب وقال ان ما يثلج صدورنا هو الاخبار المطمئنة بتحقق هذه النجاحات وعودة المدنيين الى ديارهم وثقتهم بالقوات العراقية ونحن ننظر باحترام الى مكانة العراق وقدرات شعبه ، مؤكدا عزمه زيارة العراق في وقت قريب .

وجرت مناقشة الاستعدادات الجارية لعقد مؤتمر القمة العربية المقبلة في الاردن ، واكد ابو الغيط ضرورة حضور العراق على اعلى المستويات لمايمثله من ثقل في محيطه العربي والاقليمي ، كما اكد وقوف الجامعة العربية مع العراق ووحدته وسيادته وتماسك شعبه .

وقال رئيس الوزراء اننا ماضون بالاصلاح السياسي والاقتصادي وحكومتنا تحترم الحريات والتنوع الفكري .

وفي مجال الحرب ضد الارهاب وعمليات تحرير نينوى اشار العبادي الى ان “ماتبقى من المدينة هي مساحة اقل من الجزء المحرر” ، منوها الى ان “هذه اول معركة نخوضها من ناحية بقاء المدنيين في بيوتهم ومدنهم المكتظة وتجنيبهم مخاطر الاعتداء عليهم من قبل داعش مع اعادة الخدمات الاساسية والصحية”.

واضاف “مايسرنا هو تزايد ثقة وتعاون المواطنين مع القوات العراقية” .

قد يعجبك ايضا

اترك رد