الرئيسية / اخر الاخبار / العبادي يتفقد البرلمان ويوجه بملاحقة المعتدين على القوات الامنية والنواب

العبادي يتفقد البرلمان ويوجه بملاحقة المعتدين على القوات الامنية والنواب

(المستقلة)…تفقد رئيس الوزراء حيد العبادي في ساعة متقدمة من ليلة أمس مبنى مجلس النواب العراقي بعد خلوه من المتظاهرين ، كما وجه العبادي وزير الداخلية بملاحقة العناصر التي اعتدت على القوات الامنية والمواطنين واعضاء مجلس النواب واحالتهم الى القضاء.

وقال مكتب العبادي في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم الاحد  إن “القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وجه وزير الداخلية بملاحقة العناصر التي اعتدت على القوات الامنية والمواطنين واعضاء مجلس النواب وقامت بتخريب الممتلكات العامة واحالتهم الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل”.

وأصدر رئيس الوزراء حيدر العبادي بيانا طمأن فيه الشعب العراقي بأن الأوضاع في بغداد تحت سيطرة القوات الأمنية، ودعا المتظاهرين إلى العودة للمناطق المخصصة للتظاهر وعدم التجاوز على الممتلكات العامة والخاصة.

وكان رئيس الوزراء قد تفقد في ساعة متقدمة من ليلة أمس، مبنى مجلس النواب العراقي بعد خلوه من المتظاهرين.

واقتحمت مجاميع غاضبة من المتظاهرين أمس السبت مبنى مجلس النواب العراقي، فيما دخل اخرون الى مبنى الامانة العامة لمجلس الوزراء، في المنطقة الخضراء وسط بغداد، احتجاجا على رفع جلسة البرلمان إلى الأسبوع المقبل دون التصويت على استكمال التغيير الوزاري، فيما قرروا بعد ذلك بدء اعتصام مفتوح في ساحة الاحتفالات داخل الخضراء ببغداد.

كما دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، المتظاهرين إلى إخلاء مبنى البرلمان وعدم المساس بأعضائه وموظفيه والممتلكات العامة والخاصة، وطالب رئيسي الوزراء حيدر العبادي والبرلمان سليم الجبوري وقادة الكتل البرلمانية بإجراء التعديل الوزاري المنشود و”دفن” نظام المحاصصة الحزبية والفئوية.

في حين دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر إلى وقفة عاجلة بهدف ترشيد حركة المتظاهرين، وفيما عد الاعتداء على النواب اعتداء على “هيبة الدولة”، أكد أنه يتابع من مكتبه مع كافة القيادات تطورات الأحداث. (النهاية)

العبادي يتفقد مجلس النواب

اترك تعليقاً