الرئيسية / اخر الاخبار / العبادي يبحث مع محافظ كركوك تحرير الحويجة وإعادة ضخ النفط الخام المتوقف

العبادي يبحث مع محافظ كركوك تحرير الحويجة وإعادة ضخ النفط الخام المتوقف

(المستقلة) …بحث رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي مع محافظ كركوك نجم الدين كريم عمليات تحرير الحويجة جنوب غربي كركوك ، فيما أكد محافظ كركوك على أهمية إعادة ضخ النفط الخام المتوقف منذ شهر آذار الماضي.

وذكر بيان لمكتب محافظ كركوك وتلقته (المستقلة) اليوم الخميس  إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي التقى بمكتبه الرسمي محافظ كركوك نجم الدين كريم”، مبيناً أن “الجانبين بحثا الأوضاع السياسية والاقتصادية في العراق وكركوك بشكل خاص وعمليات تحرير قضاء الحويجة في ضوء النتائج الايجابية التي تحققها القوات الأمنية في عموم جبهات القتال والتضحيات التي تقدمها قوات البيشمركة وقوات الشرطة والاسايش”.

وأضاف أن “الجانبين أكدا أهمية التنسيق المشترك بين جميع القوات الأمنية وبحثا ملف ضباط شرطة كركوك والعلاقة بين المحافظة ووزارة الداخلية وضرورة حسم المسائل العالقة بينهما”، مشددان على، أهمية “متابعة أزمة النازحين الإنسانية كون أن كركوك استقبلت اكثر من 600 الف نازح وضرورة مساعدة كركوك في التحضيرات الجارية لاستقبال نازحي الحويجة حال انطلاق عمليات تحريرها والضغط الذي تتحمله المحافظة ومؤسساتها الخدمية بخاصة قطاع الكهرباء”.

وثمنة العبادي بحسب البيان ” موقف كركوك في مواجهة التحديات وتكاتف أهالي المحافظة ودعمهم للقوات الأمنية”، مبدياً “تفهمه للتحديات والمشكلات التي تواجهها كركوك وخاصة في المجالين الاقتصادي والإنساني”.

من جانبه قال محافظ كركوك أن “محافظة كركوك تواجه تحديات اقتصادية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يواجهها العراق ومطلب أهالي كركوك بضرورة صرف مستحقاتها المالية بالإضافة الى استحقاق كركوك الدستوري والقانوني بمجال نقل الصلاحيات”، مطالباً بـ “إعادة ضخ النفط الخام المتوقف منذ شهر آذار الماضي بما يؤمن موارد إضافية للعراق وكركوك بشكل خاص”.

وأكد كريم على ضرورة “دعم كركوك ومساعدتها خاصة بمجال النازحين لما يشكلونه من تحدٍ إضافي لكركوك ومواطنيها ومؤسساتها الخدمية وضرورة وضع برنامج حكومي يضمن عودتهم الآمنة لمناطقهم المحررة”. (النهاية)

اترك تعليقاً