العبادي يؤكد على حق التظاهر السلمي ويدعو إلى الالتزام بالقانون والنظام العام

(المستقلة)…. أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي على حق التظاهر السلمي والحرص على حماية المتظاهرين والحفاظ على الأملاك العامة والخاصة، داعياً إلى الالتزام بالقانون والنظام العام.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم السبت  إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي يؤكد على حق التظاهر السلمي والحرص على حماية المتظاهرين وسلامة وأمن المواطنين والحفاظ على الأملاك العامة والخاصة”.

وأضاف أن رئيس الوزراء يدعو إلى “يدعو إلى الالتزام بالقانون والنظام العام في وقت تخوض فيه قواتنا البطلة معارك الشرف والفداء لتحرير مدننا من بطش وإرهاب عصابات داعش الإرهابية”.

وتظاهر الالاف الأشخاص اليوم السبت في ساحة التحرير وسط بغداد، للمطالبة بتغيير الوجوه الفاسدة، اضافة الى مفوضية الإنتخابات وقانونها.

والمتظاهرين جددوا مطالبهم المتمثلة بتغيير قانون ومفوضية الإنتخابات، فضلاً عن المضي قدماً في الإصلاحات وتوفير الخدمات التي طال إنتظارها، مشيرا الى ان القوات الامينة طوقت مكان التظاهرة تحسبا لاي خرق.

وأغلقت القوات الأمنية في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت كافة الطرق المؤدية إلى ساحة التحرير وسط بغداد، لحماية التظاهرة، فيما فرضت تلك القوات إجراءات مشددة تحسباً لأي طارئ. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد