العبادي يؤكد على الاستمرار بنقل الصلاحيات للمحافظات وعلى أهمية فتح باب الاستثمار

(المستقلة)… أبدى رئيس الوزراء حيدر العبادي ثقته بإمكانية خروج العراق من التحديات الراهنة بشكل أقوى وأصلب ، مؤكدا تخفيض الإنفاق الحكومي بدرجة كبيرة، مشيرا  إلى امتلاك حكومته إستراتيجيات لتعظيم الإيرادات وتحفيز الاقتصاد العراقي ، مشددا على الاستمرار بنقل الصلاحيات للمحافظات والسير بها قدما.

وقال العبادي في بيان لمكتبه تلقته (المستقلة)… اليوم الاربعاء صدر على هامش ترؤسه اجتماعا للهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات إن “العراق سيخرج من التحديات التي يواجهها أقوى واصلب لكننا نحتاج إلى التعاون بين الجميع والصبر الذي لا يعني الاستسلام”.

وأضاف أن “التنسيق والتعاون بين الحكومة الاتحادية والمحافظات أمر أساسي للارتقاء بالبلد وتقديم الخدمات للمواطنين وهو أمر مشترك لا يحل بالتضاد أو التنازع”.

ولفت العبادي إلى أن “التحدي الاقتصادي والمالي يعد من أكثر التحديات التي تواجهنا لكننا نستطيع أن نتجاوزها بالتخطيط الجيد، وهناك إستراتيجيات لدى الحكومة لتعظيم الإيرادات الحكومية وتحفيز الاقتصاد”، مؤكدا “أننا خفضنا الإنفاق الحكومي بدرجة كبيرة الذي شهد توسعا كبيرا سابقا”.

وجدد العبادي تأكيده على “الاستمرار بنقل الصلاحيات للمحافظات والسير بها قدما”، مشددا على “أهمية أن يكون فتح باب الاستثمار على أسس شفافة وواضحة ومدروسة”.

وتابع رئيس الوزراء أن “الوضع الأمني يتعلق أيضا بالوضع الاقتصادي والمالي وهناك تحدي الجريمة المنظمة والاختطاف الذي نواجهه بالجهد الاستخباري”. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد