الرئيسية / اخر الاخبار / العبادي : ندعم الحكم اللامركزي في البلاد واستقرار كردستان العراق سياسياً

العبادي : ندعم الحكم اللامركزي في البلاد واستقرار كردستان العراق سياسياً

(المستقلة)… أبدى رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي اليوم الخميس دعمه للحكم اللامركزي في البلاد واستقرار اقليم كردستان العراق سياسياً، وفيما بيّن ان التحالف الدولي سيساند القوات الامنية العراقية جويا وعدم مشاركته بريا على الارض .

وقال رئيس مجلس الوزراء في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني وتابعته (المستقلة) اليوم الخميس إننا” ندعم الحكم المركزي في العراق ونؤيد الاستقرار السياسي في اقليم كردستان العراق”.

وأضاف العبادي أن “العمليات العسكرية المقبلة هي من اجل اهالي الموصل وتخليصهم من بطش تنظيم (داعش)”، لافتا الى “سعيه الى حل جميع القضايا العالقة مع الاقليم من خلال اللقاءات الثنائية”.

 

وأوضح العبادي أن “هناك اسناد لقواتنا من التحالف الدولي على الارض بتقديم الاستشارة والتدريب والدعم اللوجستي والغطاء الجوي”، مؤكدا “عدم وجود قوات اجنبية تقاتل على الارض وانما القوات العراقية فقط هي من تقاتل (داعش).

ورحب العبادي بـ”زيارة رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني الى بغداد”، مبينا ان “بغداد عاصمة كل العراقيين من دهوك الى الفاو واتمنى ان نتعاون جميعا من اجل رفاه جميع العراقيين في كل المحافظات”.

 

اترك تعليقاً