الرئيسية / اخر الاخبار / العبادي لنظيره الاردني:حريصون على فتح معبر طريبيل باسرع وقت والاخير يؤكد 2017 عاما لانجاز الاتفاقيات

العبادي لنظيره الاردني:حريصون على فتح معبر طريبيل باسرع وقت والاخير يؤكد 2017 عاما لانجاز الاتفاقيات

(المستقلة)… اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي لنظيره الاردني هاني الملقي ان العراق حريص على اعادة فتح معبر طريبيل الحدودي بأسرع وقت ، فيما اكد انه سيتم الاتفاق على مد خط انبوب نقل نفط من العراق عبر الاردن ، فيما اعلن رئيس وزراء الاردن هاني الملقي ان عام 2017 سيكون عاما لانجاز الاتفاقيات الثنائية مع العراق.

وقال العبادي في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الاردني هاني الملقي في بغداد وتابعته (المستقلة) اليوم الاثنين  إن “العراق حريص على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت ممكن”، مشيرا الى ان “العراق يريد اعادة الحياة لمنفذ طريبيل”.

واضاف العبادي إن “الحكومة تسعى لتشجيع التجارة بين العراق والاردن وفتح معابر حدودية جديدة”.

وأكد العبادي انه “سيتم الاتفاق قريبا على مد خط انبوب نقل نفط من العراق عبر الاردن”، موضحا ان “العراق سيتمكن عبر هذا الانبوب من تصدير نفطه الى العالم من خلال ميناء العقبة”.

من جانبه قال الملقي خلال المؤتمر  إن “للعراق عمق استراتيجي للاردن”، مبينا “اننا حريصون على امنه واستقراره”.

واضاف الملقي أن “الاردن تقف الى جانب العراق في حربه ضد داعش ونسعى لتطوير التنمية الاقتصادية”، مشيرا الى انه “تم الاتفاق على ان يكون عام 2017 عاما لانجاز كل الاتفاقيات الثنائية”.

ووصل رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي الى بغداد، اليوم الاثنين، على رأس وفد حكومي رفيع لبحث جملة قضايا أمنية واقتصادية. (النهاية)

اترك تعليقاً