العبادي : قريباً يتم فتح باب الترشيح مجدداً أمام الراغبين بشغل منصب المحافظ البصرة

(المستقلة) … أعلنت كتلة تيار الحكمة في مجلس محافظة البصرة، الأربعاء، أن المجلس بصدد فتح باب الترشيح مجدداً أمام الراغبين بشغل منصب المحافظ، واعتبرت أسعد العيداني عضواً في مجلس النواب، وليس محافظاً.

وقال رئيس الكتلة أمين وهب العبادي في تصريح صحفي تابعته (المستقلة)، إن “مجلس المحافظة يعتزم فتح باب الترشيح من جديد أمام الراغبين بترشيح أنفسهم لمنصب المحافظ اعتباراً من الاسبوع المقبل”، مبيناً أن “السيد أسعد العيداني هو الآن عضواً في مجلس النواب، وليس محافظاً للبصرة، حيث أن المادة (14) من النظام الداخلي تفيد بأن الفائزين في الانتخابات يعتبرون أعضاء في مجلس النواب بمجرد مصادقة المفوضية عليهم، والعيداني أحد الفائزين، وهو من اختار أن يكون نائباً عندما رشح نفسه في الانتخابات”.

ولفت العبادي الى أن “العيداني إذا لم يذهب الى مجلس النواب فسوف يتم استجوابه في المجلس بسبب التقصير”، مضيفاً أن “العيداني لديه الصلاحيات والمليارات ولكن ما زالت البصرة تعاني من تدهور خدمي، إذ لم تحل أزمة التنظيف، ولم تعالج أزمة المياه، وهناك الكثير من المشاكل الخدمية التي تحتاج الى حلول، كما توجد استهانة بقرارات مجلس المحافظة، ومنها التوصية المتعلقة بتغيير مدراء بعض الدوائر الخدمية”.

يذكر أن تيار الحكمة تحرك سياسياً في الآونة الأخيرة باتجاه تغيير العيداني، كما أبدت شخصيات سياسية بصرية من خارج تيار الحكمة تأييدها لهذا التوجه، والذي عارضه بشدة سياسيون آخرون، وأسفرت حالة الانقسام عن فشل جلسة استثنائية لمجلس المحافظة يوم الجمعة الماضي كانت مقررة لانتخاب محافظ جديد.

يشار الى أن العيداني أبدى تمسكه بمنصب المحافظ، وعدم رغبته بإشغال مقعده (الشاغر) في مجلس النواب، كما كشف قبل أيام قليلة عن إيفاد تيار الحكمة لقياديين منه الى البصرة للتفاوض مع قوى سياسية لإقناعها بتنصيب محافظ جديد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد