الرئيسية / رئيسي / العبادي : سنرد بكل قوة وحزم على جريمة داعش بحق عشيرة البونمر

العبادي : سنرد بكل قوة وحزم على جريمة داعش بحق عشيرة البونمر

(المستقلة)…  توعد رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، تنظيم داعش الارهابي برد “قوي وحازم” تجاه ما ارتكبه ذلك التنظيم من انتهاكات وقتل وتشريد بحق قبيلة “البونمر” السنية في محافظة الانبار.

وقال العبادي في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم ” اننا سنرد بكل قوة وحزم على الجريمة البشعة التي ارتكبها تنظيم داعش بحق اخوتنا وابنائنا من عشيرة البونمر في محافظة الانبار”، مضيفاً ان “هذه الجريمة تكشف ان هؤلاء الارهابيين لايميزون بين عراقي واخر في اراقة الدماء وانتهاك الحرمات”.

ودعا العبادي “القوات المسلحة والاجهزة الامنية الى بذل اقصى جهودها لمطاردة المجرمين وانزال القصاص العادل بهم”، مشيرا الى ان “عصابات داعش ما ارتكبت هذه الجريمة الا للتغطية على هزائمها”.

واقدم ارهابيو داعش يوم امس الاربعاء على اعدام 45 شخصاً من قبيلة “البونمر” رمياً بالرصاص بالعلن وامام انظار الناس في احدى ساحات حي البكر وسط بلدة هيت غربي الانبار.

وسيطر تنظيم داعش الارهابي على ناحية الفرات التابعة لقضاء هيت غربي الانبار يوم الخميس الماضي والتي تقطنها عشائر البونمر التي تساند الحكومة العراقية وينخرط أبناؤها بكثافة في جهاز الشرطة وقوات الجيش والصحوات لمقاتلة الارهابيين.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية، قد اعلنت الاثنين عن أن الجيش الأمريكي أسقط جوا مساعدات انسانية الى افراد قبيلة البونمر التي استولى ارهابيو داعش على قريتهم الاسبوع الماضي بعد اسابيع من المقاومة. (النهاية)

اترك تعليقاً