الرئيسية / اخر الاخبار / العبادي: تسليح العشائر يتم من قبل الحكومة حصراً والتحالف الدولي وافق على طلبنا

العبادي: تسليح العشائر يتم من قبل الحكومة حصراً والتحالف الدولي وافق على طلبنا

(المستقلة)… أكد مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي أن تسليح العشائر يتم من قبل الحكومة العراقية “حصراً”، مشدداً على عدم السماح بأي سلاح خارج اطار الدولة ، فيما أعلن أن التحالف الدولي وافق طلب الحكومة في تدريب وتسليح القوات العراقية، مؤكداً أنه تم تحديد أربعة الى خمسة معسكرات للتدريب.

وقال المكتب في بيان له تلقت (المستقلة) نسخة منه اليوم السبت إن “تسليح العشائر يتم من قبل الحكومة العراقية حصراً ضمن منظومة الحشد الشعبي وتحت اشراف القوات الامنية العراقية حسب السياقات المتبعة حالياً” ، مضيفا أنه “لن نسمح لأي سلاح خارج اطار الدولة”.

من جانب اخر أوضح إن “الحكومة العراقية تؤكد انها طالبت التحالف الدولي قبل فترة بالمساهمة في تدريب وتسليح القوات العراقية لمساعدتها في الوقوف بوجه ارهاب داعش، وان التحالف قد وافق على ذلك وتم تحديد اربعة الى خمسة معسكرات عراقية للتدريب”، مشيرا الى انه “بناءً على ذلك بدأوا الان بارسال المدربين”.

وأضاف العبادي أنه “مع كون هذه الخطوة متأخرة بعض الشيء الا اننا نرحب بها ونعدها جاءت بالسياق الصحيح”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي اعطى الاوامر قبل ايام بتسليح ابناءء عشيرة “البو نمر” في محافظة الانبار لمواجهة تنظيم “داعش”، وإيصال مواد غذائية وطبية الى العوائل المحاصرة من العشيرة

وكانت صحيفة واشنطن تايمز كشفت اليوم السبت أن الولايات المتحدة الاميركية تعتزم انشاء مركزين إضافيين للمستشارين العسكريين لتدريب القوات العراقية في العراق.

يذكر ان وزارة الدفاع الأميركية اعلن اليوم أن الجيش الأميركي سيعزز جهوده لمساعدة القوات العراقية على مواجهة تنظيم “داعش” بنشر 1500 جندي إضافي في البلاد. (النهاية)

اترك تعليقاً