العبادي أنفصال الكرد حلقة زائدة تؤدي لمزيد من التوتر ومصرون على احداث تغيير وزاري

(المستقلة)… أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي اصراره على احداث تغيير وزاري جوهري، مشيراً الى أن تجاهل الكتل السياسية والبرلمان يعني الدخول في صراع معهما ، مؤكدا ان استفتاء الاقليم على الاستقلال حلقة زائدة تؤدي الى مزيد من التوتر، وفيما أوضح أنه لا يرى مصلحة للكرد بالانفصال، فيما رهن صرف رواتب موظفي الاقليم بتسلم بغداد ايرادات نفط الاقليم.

وقال العبادي في مقابلة مع القناة شبه الرسمية وتابعتها (المستقلة) مساء اليوم الاثنين أن  “استفتاء الاقليم حلقة زائدة تؤدي الى مزيد من التوتر ولا ارى مصلحة للكرد بالانفصال”.

وأضاف أن “من مصلحة الكرد وجميع العراقيين البقاء معاً”، مشيرا الى أن “المانيا وقفت مع العراق في هذا الاطار وهي تؤيد وحدة العراق”.

وأوضح رئيس الوزراء أن “الاقليم يحصل على ايرادات من النفط الذي يصدره”، متسائلاً “لماذا لا توجد شفافية عن ايرادات نفط الاقليم المصدر”.

وتابع العبادي قائلاً “ليسلمنا الاقليم واردات النفط ونحن نسلمهم الرواتب”.

من جانب اخر أكد العبادي إنه مصر على “احداث تغيير وزاري جوهري”، مبيناً أن “تجاهل الكتل السياسية ومجلس النواب يعني الدخول في صراع معهما”.

وبين العبادي أن “هناك من يعترض على الوزراء المهنيين المحترفين ويسعى لتقريب جماعته”.

وبشأن الوضع المالي ذكر العبادي أن “العراق قام بخطوات اصلاحية أكثر من المتوقعة، وهو يستحق الوقوف معه في تسهيلات مالية”، مشيراً الى أن “العراق لا يريد صدقات من العالم”.

وتابع العبادي أن “العراق يدافع عن المنطقة وعن العالم كله ويحتاج الدعم”، لافتاً الى أن “انهيار أسعار النفط يعني تراجع الحرب ضد الارهاب وهذا يضر العالم”.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد