الرئيسية / عربي و دولي / عربي / العاهل الأردني في زيارة رسمية لبريطانيا

العاهل الأردني في زيارة رسمية لبريطانيا

(المستقلة).. غادر العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، اليوم الجمعة، إلى العاصمة البريطانية، لندن، في زيارة عمل، يلقي خلالها محاضرة في الكلية الملكية البريطانية للدراسات الدفاعية تتناول آخر المستجدات الإقليمية والدولية يتوجه بعدها إلى الولايات المتحدة.

ووفقًا لبيان صادر عن الديوان الملكى، فإن الملك الأردني سيتوجه من لندن إلى مدينتي سان فرانسيسكو ولوس أنجلوس في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، حيث يلتقي عددًا من القيادات الاقتصادية والأكاديمية ومؤسسات المجتمع المدني هناك، إضافة إلى لقاء رواد من رجال الأعمال الأردنيين في مجتمع الأعمال الأمريكي.

وقال البيان إن هذه اللقاءات “تأتي لعرض الميزات التي يوفّرها الاقتصاد الأردني، وتشجيع فرص جذب الاستثمارات الأمريكية إلى المملكة، خصوصا في مجال قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهو القطاع الذي يشكّل أحد المحركات الرئيسة للاقتصاد الأردني”.

ويختتم العاهل الأردني، بحسب البيان، جولة العمل من مدينة نيويورك “بحضور مؤتمر خاص تقيمه مؤسسة كلينتون (نسبة للرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون) العالمية، حيث سيشكل فرصة لحشد الجهود الدولية لدعم الأردن في تحمل الأعباء التي نتجت عن استضافة مئات الآلاف من اللاجئين السوريين، وتأثيرات ذلك على الموارد والقدرات المحدودة للمملكة”.

وكان العاهل الأردني بدأ في 6 شباط الماضي، جولة شملت المكسيك والولايات المتحدة وبريطانيا.

ويعد الأردن من أكثر الدول المجاورة لسوريا استقبالا للاجئين السوريين، وتأثرا بالأزمة السورية منذ اندلاعها منتصف  آذار 2011، وذلك لطول الحدود البرية بين البلدين، والتي تصل إلى 375 كلم.

ويتجاوز عدد السوريين في الأردن، بحسب مسؤولين أردنيين، المليون و300 ألف، بينهم 600 ألف لاجئ مسجل لدى الأمم المتحدة، في حين دخل الباقي قبل بدء الأزمة السورية بحكم علاقات عائلية وأعمال التجارة.(المستقلة)

اترك تعليقاً