الرئيسية / سياسية / العاني يبحث مع السفير الكويتي آفاق العلاقات وسبل تطويرها

العاني يبحث مع السفير الكويتي آفاق العلاقات وسبل تطويرها

 

بغداد ( إيبا ).. بحث رئيس ديوان رئاسة الجمهورية نصير العاني مع السفير الكويتي علي المؤمن آفاق العلاقات العراقية الكويتية وسبل تطويرها وتصعيد وتائر حسم الملفات العالقة بين البلدين .

وذكر بيان رئاسي  إن ” السفير الكويتي  نقل تحيات أمير دولة الكويت وولي العهد ورئيس الوزراء إلى رئيس الجمهورية جلال طالباني ، متمنياً له العودة سالما معافى من رحلة علاجه”.

 وأضاف : ” إن العاني شدد خلال اللقاء إن البلدين امتداد لبعضهما وتربطهما صلات عشائرية وعائلية متجذرة، مؤكدا إن الشعب العراقي يطمح إلى إزالة كل العوائق التي تقف بوجه إعادة وشائج العلاقة بين الشعبين”.

من جانبه ، أوضح المؤمن ان ” انفراجا كبيرا تشهده العلاقات بين البلدين وقد حسمت العديد من الملفات وأهمها موضوع السيادة وهناك تسارع في حسم بعض الملفات العالقة الأخرى ، وخاصة موضوع المفقودين الكويتيين والأرشيف العائد للدولة ، وهذا الموضوع ليس سهلا ويحتاج إلى بذل جهدا اكبر”.

 وأشار البيان إلى إن “المؤمن أكد إن العراق بوابة الكويت الأمنية والكويت بوابة العراق للرفاهية ، وهما هكذا عبر التاريخ وعند تسارع الخطوات بجدية لحل الملفات الباقية ستزول الكثير من عوامل الشكوك والريبة”.

 وبين انه ” جرى خلال اللقاء بحث عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك وبما يعزز النهوض بالعلاقات الطيبة بين الشعبين العراقي والكويتي”.(النهاية)

اترك تعليقاً