العامري يدعو الى طي صفحة الماضي والنظر الى المستقبل

 بغداد ( المستقلة ).. أكد الامين العام لمنظمة بدر ،وزير النقل هادي العامري ضرورة “طي صفحة الماضي والنظر الى المستقبل الواعد ولابد من التسامح والعفو فيما بيننا وبدء صفحة جديدة من العيش المشترك والتفاهم بدلاً من الحقد والكراهية”.

ودعا العامري في كلمة القاها في احتفالية بالذكرى 32 لتأسيس منظمة بدر جرت اليوم السبت في فندق الرشيد الى “الايمان بالشراكة الحقيقية التي ليست ملكاً لاحد وانما هي حق طبيعي لكل مكونات الشعب العراقي فلا استقرار في العراق من دون الشراكة الحقيقية مع اعطاء كل ذي حق حقة على ان يتحمل الجميع مسؤلياته الكاملة فالشراكة حقوق او واجبات”.

وأكد ان “لا حل لمشاكلنا الحالية إلا بالحوار الوطني الشامل الذي يشارك به الجميع”.

كما دعا الى “الايمان بالدستور وضرورة ان يكون الدستور حكماً ومرجعاً فيما نختلف فيما بيننا لانه لابد من وثيقة شرف نحتكم اليها ولاتوجد وثيقة شرف نتفق عليها مثل الدستور الذي صوت عليها الشعب العراقي” مستدركا بالقول  ” مع ايماننا ان التعديلات على الدستور حق حسب الآليات التي رسمها”،

وشدد على ان “الايمان بالسيادة الكاملة وضرورة المحافظة على سيادة العراق واستقلاله وعم السماح باحد المساس بعزتنا وكرامتنا واستقرارنا”.

وأشار الى “الايمان بالمسار الديمقراطي والتبادل السلمي للسلطة عبر صناديق الانتخابات حيث لم يتحقق هذا المبدأ مجاناً وإنما بالتضحيات”، مؤكداً أن زمن الانقلابات العسكرية ولى ورأي الشعب هو الحكم ولا يمكن تخطيه”، مطالباً بـ”حصر السلاح بيد الدولة ونبذ العنف بكل اشكاله والى تكريس التعايش السلمي في العراق وضرورة تكريس مبدأ التعايش السلمي والسلم الاهلي وتغليب المصلحة العامة على المصالح الخاصة”.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد