الرئيسية / طب و صحة / الطب البديل عالج القلب والزهايمر والسرطان باستخدام بالقرفة

الطب البديل عالج القلب والزهايمر والسرطان باستخدام بالقرفة

(المستقلة) …. ذكر موقع “prevention” الطبى أن القرفة من التوابل القوية التى استخدمت بشكل طبى فى جميع أنحاء العالم لآلاف السنين، ولا يزال تستخدم يوميًا في العديد من الثقافات بسبب فوائدها الصحية على نطاق واسع بالإضافة إلى طعمها الحلو، وسهولة الاستخدام فى وصفاتها.

وأضاف الموقع، أن الفوائد الصحية من القرفة تأتى من لحاء شجرة القرفة، ويحتوى هذا اللحاء على العديد من المركبات الخاصة المسئولة عن العديد من خصائص تعزيز الصحة، وأصبحت تستخدم كطب بديل فى علاج عدد من الأمراض منها:

1-مصدر عالٍ من مضادات الأكسدة
القرفة عبارة عن مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة الواقية التى تقلل من ضرر الجذور الحرة وإبطاء عملية الشيخوخة، ومكافحة الإجهاد التأكسدي في الجسم، والتي يمكن أن يؤدى إلى تشكيل المرض عندما لا يسيطر عليها، خاصة شخص ما فى العمر.

2 -تحتوى على خصائص مضادة للالتهابات
المواد المضادة للأكسدة فى القرفة لها آثار مضادة للالتهابات، والتي قد تساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان وانخفاض وظيفة الدماغ، وأكثر من ذلك، وقد حدد الباحثون أكثر من سبعة أنواع من مركبات الفلافونويد وحدها فى القرفة، والتي هى فعالة للغاية في مكافحة مستويات الالتهاب الخطيرة في جميع أنحاء الجسم والعضلات.

3 -يحمى صحة القلب
القرفة تقلل من العديد من عوامل الخطر الأكثر شيوعًا لأمراض القلب، بما في ذلك ارتفاع مستويات الكولسترول في الدم، ومستويات الدهون الثلاثية العالية، وارتفاع ضغط الدم.

4 -يحارب مرض السكرى
ومن المعروف أن القرفة لها تأثير مضاد للسكرى، كما أنه يساعد على خفض مستويات السكر فى الدم، ويمكن أيضًا تحسين الحساسية لهرمون الأنسولين، وهو الهرمون الحيوى اللازم للحفاظ على مستويات السكر فى الدم بصورة متوازنة.

5 -تحمى من الزهايمر
من خصائص القرفة مضادة للأكسدة ما يساعد على الحفاظ على الدماغ ضد تطوير الاضطرابات العصبية، مثل مرض باركنسون وأمراض الزهايمر.

6 -تساعد على انخفاض مخاطر السرطان
القرفة يمكن أن تحمى من تلف الحمض النووى مثل نمو الورم السرطانى، وقد كشفت الدراسات عن أن الفوائد الصحية للقرفة تأتي من مركب يسمى سينامالديهيد وتتمثل فى القدرة على منع نمو الورم السرطان وحماية الحمض النووي من التلف، في حين تشجع أيضًا الخلايا السرطانية على التدمير الذاتى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *