الرئيسية / سياسية / الطالباني: حل جميع المشاكل يجب وفق الحوار الشفاف والدستور والاتفاقات الوطنية

الطالباني: حل جميع المشاكل يجب وفق الحوار الشفاف والدستور والاتفاقات الوطنية

بغداد (إيبا)… بحث رئيس الجمهورية جلال الطالباني مع مسؤولين أمريكيين أمكانية حل جميع المشاكل من خلال الحوار الشفاف والدستور والاتفاقات الوطنية.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم ” ان طالباني استقبل في بغداد اليوم الأربعاء سفير الولايات المتحدة الأمريكية ستيفن بيكروفت ومعه المستشار وعضو مجلس العلاقات الخارجية الأمريكي بريت ميكرك، وعبر الوفد الزائر عن حرص الولايات المتحدة على استقرار العراق ورسوخ تجربته الديمقراطية”.

واضاف البيان”  ان طالباني أكد على أهمية العمل الآن على ايقاف التوتر والشد الاعلامي الذي يغذي التأزيم الحاصل بين أطراف مختلفة في العراق ويفاقمه، مشيرا الى ان تهدئة الأجواء من هذا التشنج في التصريحات والأحاديث كفيل بوضع الجميع على السكة المناسبة للبحث عن حلول لعدد من المشكلات التي تتطلب حلا، موضحا ان “كل المشاكل قابلة للحل ولتجاوزها نحو ما هو أهم، وذلك عبر الحوار الشفاف والشعور بالمسؤولية واعتماد الإلتزام بروح الدستور ومراعاة الاتفاقات الوطنية”.

ومن جانبه عبّر بريت ميكرك “عن التقدير للجهود التي بذلها ويبذلها فخامة رئيس الجمهورية جلال طالباني من أجل الوصول الى تفاهمات وطنية قائمة على الشراكة والتوافق كوسيلة ضامنة لانهاء المشكلات والشروع بتقدم العملية السياسية في مسارها الصحيح”. (النهاية)

اترك تعليقاً